برعاية

أسبوع النكسة للفرق الأوروبية !

أسبوع النكسة للفرق الأوروبية !

** هذا المقال مقدم من فريق ابداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظله تخرج افضل ما لديهم لينشروا افكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

تستغل الانديه الاوروبيه فتره توقف الفيفا لتستعيد عافيتها ومساعده المدربين في معالجه بعض الاخطاء واستعاده التوازن للفريق خصوصا مع ضغوط المباريات، فتره التوقف للفيفا ينضم فيها اللاعبين الي منتخباتهم الوطنيه للعب التصفيات للبطولات القاريه المختلفه ومباريات وديه رسميه تسجل في الاجنده الدوليه ، ومع نهاية الأسبوع الماضي بدات الجولتين قبل الاخيره والاخيره في تصفيات الامم الاوروبيه والجوله الاولي من تصفيات كأس العالم في امريكا الجنوبيه ومع بدايتها بدات العديد من الانديه الاوروبيه في تلقي الاخبار السيئه عن اصابات العديد من لاعبيها والتي منها اصابات عابره لمده اسبوع او اسبوعين ومنها بالغ الخطوره والتي قد تصل لاشهر.

البدايه مع يوفينتوس الايطالي والذي خسر جهود كلا من الفرنسي بول بوجبا نجم الفريق بعد اصابته بالتواء في الكاحل الايمن اثناء مباراه منتخب بلاده مع منتخب ارمينيا بالاضافه الي الفارو موراتا الذي سيغيب لفتره طويله بعد تعرضه لكسر مضاعف.

فيما سيخسر ريال مدريد جهود نجميه كريم بنزيما ولوكا مودريتش مما سيضع بنيتيز في موقف محرج في ايجاد البديل خصوصا وان بنزيما هو المهاجم الوحيد للفريق.

وفي انجلترا تعرض تشيلسي لضربه موجعه بخساره جهود كلا من ايفانوفيتش وماتيتش في مباراه منتخب بلادهما صربيا ضد البانيا.

فيما سيفتقد مانشستر يونايتد نجمه سبيستيان شفاينشتيجر لمده شهر بعد اصابته مع المنتخب الالماني في مباراته الاخيره.

كما ان مانشستر سيتي تعرض لخساره فادحه لخساره نجمي الفريق سيرخيو اجويرو و دافيد سيلفا اثناء مباراتي منتخب بلادهما ، ومن المرجح غياب اجويرو لفتره قد تصل لعشره اسابيع ولم تحدد مده غياب سيلفا بعد.

و في المانيا سيفتقد بايرن ميونيخ لنجمه الالماني ماريو جوتزه لفتره طويله قد تصل لثلاثه اشهر في لقاء منتخب بلاده ضد نظيره الايرلندي .

واخيرا في فرنسا سوف يفتقد كلا من باريس سان جيرمان وموناكو لخدمات نجمي الدفاع البرازيلي دافيد لويز والبرتغالي فابيو كوينتراو علي التوالي فيما لم تحدد بعد فتره غيابهما عن الملاعب.

كل هذه الاصابات سوف تاثر تاثير مباشر علي الفرق في المنافسه علي البطولات المختلفه خصوصا ان بعض الفرق لا تمتلك البديل المناسب مثل اجويرو في مانشستر سيتي والذي ارجع مدربه بيليجريني تذبذب مستوي الفريق الي غياب اجويرو عن غزارته التهديفيه المعهوده هذا الموسم الي حدوث الانفراجه الاسبوع الماضي باحرازه خمسه اهداف في مرمي نيوكاسل ، اما يوفينتوس وبعد بدايته السيئه وبعد احراز اول انتصار له هذا الموسم في الاسبوع الماضي ، كان يامل في استغلال فتره التوقف ليعود مجددا للانتصارات و لكنه سيفتقد اهم لاعبيه والمحرك الاساسي للفريق في منتصف الملعب بول بوجبا بالاضافه للمهاجم موراتا مما يضع الفريق في موقف صعب في ظل سوء النتائج.

الامر نفسه في تشيلسي الانجليزي والذي كان يامل في عوده قويه للانتصارات واستغلال فتره التوقف لاعاده شحن لاعبيه الا انه فقد اثنين من القطع الاساسيه للفريق ورغم المستوي المتذبذب لهما مع الفريق هذا الموسم الا انهما عنصرين اساسيين للمدرب جوزيه مورينيهو.

ريال مدريد ايضا فقد المهاجم الصريح الوحيد بالفريق كريم بنزيما و المحرك الاساسي لوسط الملعب مودريتش مما قد يجبر بينيتيز لتغيير الخطه في ظل البدايه الغير جيده للفريق هذا الموسم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا