برعاية

اللجنة الاولمبية الدولية تمنح الكويت مهلة اخيرة

اللجنة الاولمبية الدولية تمنح الكويت مهلة اخيرة

منحت اللجنه الاولمبيه الدوليه الكويت حتي 27 تشرين الاول/اكتوبر الحالي لاجراء التعديلات المطلوبه علي قوانينها الرياضيه بما يتماشي مع الميثاق الاولمبي قبل اتخاذ قرار ايقافها رياضيا علي الصعيد الدولي.

وجاء تمديد مهله الايقاف الذي كان مقررا اصلا في 15 الحالي بعد اجتماع وفد من اللجنه الاولمبيه الدوليه مع وفد كويتي يمثل الحكومه والبرلمان والهيئة العامة للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية في لوزان اليوم الاثنين.

وعقد الاجتماع بين عضو اللجنه الدوليه المنتدب لمتابعه استقلاليه الحركه الرياضيه الايرلندي باتريك هيكي ممثلا لرئيسها الالماني توماس باخ والوفد الكويتي برئاسه زير الاعلام ووزير الدوله لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود والذي ضم ايضا اعضاء في البرلمان ومدير عام الهيئه العامه للشباب والرياضه الشيخ احمد المنصور، فضلا عن رئيس اللجنه الاولمبيه الشيخ طلال الفهد.

وقال مصدر في اللجنه الاولمبيه الكويتيه لوكاله فرانس برس رفض الكشف عن اسمه "بعد نقاش طويل، طلب وفد الحكومة الكويتية معرفه ما هي نقاط الاختلاف ومهله اطول لمناقشتها".

واوضاف "ان اللجنه الاولمبيه الدوليه منحت الكويت حتي 27 تشرين الاول/اكتوبر الجاري كمهله اخيره لايجاد الحلول لتوافق القوانين الرياضيه الكويتيه مع الميثاق الاولمبي، حيث تم تحديد 9 نقاط يجب تعديلها قبل هذا التاريخ قبل ان يصبح قرار الايقاف علي الصعيد الدولي نافذا".

وكانت اللجنه الاولمبيه الدوليه امهلت مع اتحاد الرياضات الدوليه الاولمبيه الصيفيه (اسويف) الكويت حتي 15 من الشهر الجاري لتعديل القوانين الرياضيه تحت طائله الايقاف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا