برعاية

كيف وصلت نسور ألبانيا ليورو 2016 ؟

كيف وصلت نسور ألبانيا ليورو 2016 ؟

نجح منتخب البانيا في تحقيق انجاز تاريخي بصعوده لاول مره في تاريخه لبطوله يورو 2016 والتي ستقام العام المقبل بفرنسا  ويُعتبر هذا التاهل هو الانجاز الابرز في تاريخ البانيا الكروي حيث لم يسبق قط ان صعدت لاي بطوله كُبري سواء كأس أمم أوروبا او كاس العالم في اي نسخه عبر التاريخ.

ربما يتساءل العديد من متابعين كره القدم العالميه عامه والاوروبيه خاصه بكيفيه وصول منتخب مغمور كروياً مثل البانيا لهذه البطوله القويه وفي هذا التقرير سنرصد اهم الاسباب التي صعدت بنسور الاحمر والاسود لاول بطوله يورو في تاريخهم.

- يضم المنتخب الالباني في صفوفه مجموعه مميزه جداً من المحترفين الذين لديهم ولاء للمنتخب بشكل منقطع النظير، حيث ان النجوم المحترفه خارج البانيا يقدمون مستوي بدني وفني مساوي لما يقدموه في انديتهم الاوروبيه بل وربما اكثر وهذا اهم سلاح لدي النسور الالبانيه نحو التالق في كل مباراه.

ابرز نجوم المنتخب هو لاعب خط الوسط المهاجم شكيلزين جاشي نجم نادي بازل السويسري ( تعرف عليه من هنا ) والذي هو الرابط الحقيقي بين خط الوسط والهجومي الالباني كما يمتلك المنتخب الالباني لاعب خط وسط مميز وهو ايمرير لينجاني نجم نادي نانت الفرنسي مع زميله في الفريق وقائد المنتخب المخضرم لوريك كانا صاحب الخبرات الرائعه في لاتسيو الايطالي والذي يتواجد به حالياً حارس المنتخب ايتريت بيريشا.

يمتلك المنتخب الالباني جمهور يعشق فريقه ويسانده في كل مباراه بكامل طاقته طوال الـ90، حيث توجد رابطه وطنيه لتشجيع المنتخب باسم " تيفوزات كوكيزي "  تتواجد وراء المنتخب الوطني في كل مباراه بداخل او خارج الارض وتقوم بعمل الدخلات واللوحات الفنيه الرائعه في المدرجات.

" ايلباسان ارينا " هو الملعب الاساسي لمنتخب البانيا ويتسع لحوالي 12500 متفرج وبالرغم من ان الملعب صغير جداً مقارننه بمنتخبات اوروبيه وعالميه اخري الا انه يتحول لكتله تشجيعيه ضخمه باصوات المشجعين الالبان في كل مباراه وهذا عامل مهم يمنح اللاعبين عامل نفسي رائع وفي نفس الوقت يُرهب لاعبي المنتخب الضيف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا