برعاية

إنهيار ميلان برحيل بيرلو .. من هو الشريك المجهول لجالياني وأليجري ؟

إنهيار ميلان برحيل بيرلو .. من هو الشريك المجهول لجالياني وأليجري ؟

"ثعلب الميركاتو"، "صاحب ربطه العنق الصفراء الشهيره"، "الداهيه" القاب عديده تطلق علي المدير الرياضي الايطالي ادريانو جالياني الذي يعمل في نادي اي سي ميلان منذ عده عقود.

الرجل "الاصلع" الشهير يعتبر من ادهي واذكي رجال كره القدم في التاريخ، كيف لا وهو الذي جلب اساطير  الي الروسونيري كماركو فان باستن وجورج وياه واندريا شيفشينكو وأليساندرو نيستا واندريا بيرلو واسماء تحتاج الي قائمه طويله لذكرهم.

لكن الانسان كما يقول المثل الشهير غير معصوم عن الخطا، وهذا هو حال جالياني الذي ارتكب الخطا الاكبر في تاريخه بالتخلي عن لاعب الوسط الايطالي اندريا بيرلو بشكلٍ مجاني لصالح المنافس الاول يوفنتوس.

قصه رحيل بيرلو كانت خلال موسم 2010-2011 وهو الموسم الاول للمدرب ماسيمليانو اليجري في مقاعد بدلاء الفريق، فمدرب كالياري السابق لم يكن مقتنع بقدرات بيرلو، حيث اعتبره متقدماً بالسن والفريق بحاجه الي دماء جديده.

وتواصلت الحكايه علي حالها حتي الميركاتو الشتوي في ذلك الموسم، حيث تعاقد النادي مع لاعب الوسط الهولندي ماركو فان بوميل لكي يكون معوضاً لبيرلو المصاب، ومع تقديمه لاداء مميز طلب اليجري من الاداره التخلي عن بيرلو.

في نهايه الموسم جالياني تفاوض مع الساحر الايطالي من اجل تجديد عقده لموسم واحد فقط، لكن اللاعب رفض ذلك بحجه انه يريد مده اطول، لكي يختلف الطرفان ولم يتوصلا لاتفاق ويقع المدير الرياضي والمدرب الايطالي في اعظم خطا في تاريخ ميلان وتاريخ الرجلان.

بيرلو قرر الرحيل الي صفوف يوفنتوس خاصه ان عقده قد انتهي مع الروسونيري، وبعد ذلك قاد اندريا الفريق التوريني لسحب لقب الدوري الايطالي من ميلان وقاده بعدها لسحب لقب الدوري الايطالي من ميلان في الموسم الاول وتحقيق اللقب في المواسم الثلاثه الاخري والوصول الي نهائي دوري الابطال في الموسم الرابع.

الملخص النهائي هنالك شخصين اقترفا خطئاً لا يغتفر سبب بانهيار الفريق الذي لم يشفي من ذلك حتي الان، لكن هل احد يعلم ان هنالك شخص ثالث تسبب بذلك الامر؟!، نعم هنالك شخص ثالث مجهول الهويه خرج بتصريح اثر به علي افكار اليجري!.

ذلك الشخص هو جيوفاني جاليوني الذي كان مدرباً لاليجري عندما كان لاعباً في صفوف بيسكارا، حيث نصحه في 7 سبتمبر 2010 وذلك في بدايه مسيره ماسيمو التدريبيه مع الروسونيري بالتخلي عن بيرلو.

حيث قال "التخلي عن بيرلو من التشكيله الاساسيه يعني بان اليجري سيكون قادر علي اضافه مقاتل اخر امام الدفاع او حتي لاعب هجومي افضل".

واضاف "مع الرباعي الفتاك - ابراهيموفيتش ورونالدينيو وباتو وروبينيو - في الهجوم لم يَعُد الميلان بحاجه لصانع العاب متاخر".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا