برعاية

ما الذي يجب أن على كلوب فعله للنهوض بالريدز ؟

ما الذي يجب أن على كلوب فعله للنهوض بالريدز ؟

دخل المدرب الالماني المميز يورجن كلوب في تحدي جديد بعد توليه مؤخراً تدريب نادي ليفربول الإنجليزي بعد فتره راحه وسكون لمده 4 شهور بعد رحيله عن تدريب نادي بوروسيا دورتموند في موسم اخير للنسيان ولكن بدون شك كلوب اسمه محفور في قلب مشجعي وتاريخ بوروسيا دورتموند للابد.

دورتموند اصبح جزء من الماضي بالنسبه لكلوب الان ليفربول هو الحاضر والمستقبل لذلك كل التركيز الان مع الريدز من اجل تصليح اخطاء الماضي سواء من رودجرز ومن سبقوه في الحُقب السيئه في تاريخ تدريب الريدز خلال الفتره الاخيره.

خلال تقديم كلوب في المؤتمر الصحفي وحديثه الاعلامي مع قناه النادي الرسميه ان اختياره لتولي قياده ليفربول لان الفريق يمتلك نفس اجواء دورتموند كمدينه او كنادي عاطفيه جداً مع عدم ضربه لوعود قويه بان النادي سيصبح بطل هذا الموسم او الموسم القادم لبطوله كبري مثل البريميرليج او دوري ابطال اوروبا فما يريده كلوب حالياً هو البناء والبناء فقط لمده 4 مواسم كحد اقصي لتفريخ فريق ومجموعه قويه متوهجه باسلوب واختيارات كلوب.

لذلك كلوب لديه طريقين اما ان يكون تقليدي في واجباته و اموره التدريبيه " وهي ليست شخصيته الفنيه " ويفعل ما يقوم به المدرب العادي لاي فريق بدون تقديم شيء من عقله او ابداعه او القيام بما هو يؤمن به فعلاً من قدره تغيريه في صفوف الريدز بداخل وخارج الملعب وهو الدور الذي اتي من اجله فعلاً من اجل نقل فلسفه دورتموند وشخصيه الفريق الجماعيه والحماسيه لليفربول.

اول مهمه لكلوب هي عمليه اصلاح الحاله النفسيه للاعبي الفريق وهذا سيتطلب لوقت ليس بالقصير، العديد من النجوم الجدد المنتقلين لليفربول هذا الموسم لم يصلوا بعد لحالتهم الابداعيه وابرزهم البرازيلي  روبيرتو فيرمينو والمهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي وغيرهم من نجوم الفريق الاول الذين لديهم " صدمه " متواليه سواء من النتائج السلبيه او برحيل عدد من النجوم التي كانت اعمده الفريق فنياً ومعنوياً مثل جيرارد وسواريز.

ترتيب البيت من الداخل بدنياً وطبياً

من تابع ليفربول خلال اخر موسمين او اخر ثلاثه مواسم يجد ان الفريق لا يوجد لديه قوه بدنيه وفنيه تساعده طوال الموسم فتاره تجد الفريق يحقق نتائج رائعه امام فرق كُبري في البريميرليج ويخسر ويتعادل مع فرق المؤخره وهذا Logic كبير سببه ببساطه انط لا تقوم باعداد بدني ونفسي وفني لكل مبارياتك في غرفه الملابس او بالمحاضره الفنيه سواء مع رودجرز او مع من سبقه.

كلوب بدون شك سيكون معه طاقم فني وطبي بصلاحيات مهمه اهمها رفع المعدل البني وتوزيع الاحمال علي لاعبي الفريق مما يساعد علي تقليل معدل الاصابات والتي بسببها انتكس الفريق فنياً في اكثر من عنصر مهم مثل ستوريدج ولوكاس ليفا وحتي الحارس مينيوليه.

 وضع الاساس للموسم المُقبل فنياً

هذا الموسم هو ليس موسماً للحساب مع كلوب فلقد قامت الاداره باقصاء رودجرز " وهو قرار خاطئ برايي " فبالتالي انت وضعت مدرب جديد بعيد عن التدريب من 4 شهور  بلاعبين وبيئه جديده لا يعرفها فلا تتوقع منه ان يقلب الموازين بين ليله وضحاها!.

لذلك هذا الموسم يجب ان تعي الاداره والجماهير بانه موسم تصحيح المسار او بمعني اصح البحث عن طريق مسار البطولات بربان جديد ولكن هذا الربان سيحتاج لبعض الوقت من اجل وضع خريطته واصلاح بوصله سفينه الفريق.

الاصلاح ياتي بعقد جلسات فنيه والتعرف علي امكانيات جميع  اللاعبين في القائمه الموجوده ومع المباريات يتم وضع الجمل التكنيكيه الهجوميه والدفاعيه ومعرفه مدي تقبل وتطبيق اللاعبين لها ومنها سيخرج كلوب بنقاط هامه بمعرفه اوجه القصور في قوام الفريق وهنا سياتي دور تدعيمات الميركاتو.

 الدُعامه الاولي - ميركاتو الشتاء

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا