برعاية

زوبعة حول الصانعي وبن سمير يقاضي بن صالح

زوبعة حول الصانعي وبن سمير يقاضي بن صالح

تداولت عديد المواقع خبر تقمص اللاعب الدولي مصباح الصانعي لازياء المنتخب القطري في البطولة العالميه العسكريه في كوريا الجنوبيه وما يمكن ان ينتج عنه من حرمان الصانعي من اللعب مع المنتخب التونسي في المسابقات الرسميه القادمه .

واصدرت الجامعة التونسية لكرة اليد توضيحا تؤكد فيه ان قوانين ولوائح الاتحاد الدولي لكرة اليد حددت المسابقات الرسميه المعتمده وهي البطولات العالميه والالعاب الاولمبية والبطولات القاريه والدورات الترشيحيه لهذه البطولات وبطولات العالم لكرة اليد الشاطئية. وهذا يعني انّ البطولات العسكريه والعربيه والمتوسطيه والفرونكوفونيه تعتبر مسابقات غير رسميه وغير معتمده من طرف الاتحاد الدولي لكره اليد مضيفه ان مصباح الصانعي هو لاعب يحمل الجنسيه التونسيه ومتعاقد مع نادي القياده القطري الذي يمثل القوات المسلحه القطريه في البطوله العسكريه العالميه. علما وان هذا الفريق يمثل باكمله دولة قطر في هذه المسابقه بقياده الاطار الفني التونسي المتكون من المدربين التونسيين سامي السعيدي وسامي المستيري واللاعب التونسي الحبيب مقطوف.

اكد رئيس نادي كره اليد باريانه محمود بالحاج انه قرّر التراجع نهائيا والانسحاب من الترشح لانتخابات الجمعيه التي ستقام بعد اسبوع من الان . ونذكر ان الجلسه الانتخابيه تاجلت في مناسبتين نظرا للصراعات والتجاذبات القائمه من اطراف خارج الجمعيه تريد العوده للتسيير وقد اعلم محمود بالحاج الرئيس السابق فخري بن فرج بعدم ترشحه مع كامل اعضاء هيئته وطالبه بالتقدم بقائمته للانتخابات وبذلك يكون بالحاج قد فسح المجال للراغبين في تسيير الجمعيه وان كان مرغما علي ذلك نظرا لما مورس عليه من ضغوطات وسيكون علي فخري بن فرج تقديم قائمه ترضي كل الاطراف وتحقق الوفاق وتجمع شمل المتنازعين وخاصه ان تكون قادره علي المحافظه علي المكانه التي اصبحت عليها الجمعيه طيله فتره رئاسه محمود بالحاج الذي دفع ثمن نجاحه واجبر علي ترك الجمعيه في الوقت الذي كان يجب علي كل من تهمه مصلحه الفريق مساندته ودعمه معنويا وماديا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا