برعاية

من هو رئيس النجم الساحلي الذي تعرض لمحاولة اغتيال؟

من هو رئيس النجم الساحلي الذي تعرض لمحاولة اغتيال؟

اسالت محاوله الاغتيال الفاشله التي تعرض لها صباح اليوم الخميس، رضا شرف الدين، رئيس النجم الرياضي الساحلي، كثيرا من الحبر، واثارت ردود فعل مختلفه، خصوصا ان الناجي من هذه المحاوله الدنيئه، يعد شخصيه بارزه في تونس وناشطه في اكثر من مجال.

رضا شرف الدين (62 عاما) هو رجل أعمال تونسي ناجح، ويشغل رئيس مدير عام لشركه مخابر الادويه التي اسسها "يونيميد"، دخل عالم الرياضه من باب التسيير مع الرئيس السابق حافظ حميد، حيث تم تكليفه برئاسه لجنه الكرة الطائرة و كان من الداعمين البارزين للفريق اثناء الحاجه.

ترشح لرئاسه النجم الساحلي عام 2012، وخلف بذلك رئيس النادي حافظ حميد، واعتبره رجالات النادي في ذلك الظرف الحل الامثل لما يتمتع به الرجل من رصانه ومكانه اجتماعيه تخولانه النجاح في هذه المهمه.

نجح في احتلال مكانه هامه لدي الجماهير الرياضيه في تونس بمختلف انتماءاتها، ويحسب له موقف اذهل الجماهير التونسيه عندما نزل بنفسه من المنصه الشرفيه وتحول مباشره الي دكه احتياطي الترجي الرياضي لحمايتهم من الاعتداء، وعرض نفسه للخطر فقط لحمايه لاعبي ومسؤولي الغريم التقليدي، وجلس علي دكه احتياطي الترجي لمنع تساقط المقذوفات عليهم.

دخل معترك الحياه السياسيه من بوابه حركة نداء تونس، وترشح عن دائره سوسه، ونجح رغم المنافسه الشرسه التي واجهها، ورغم اعتراض بعض مسؤولي النجم، الذين رفضوا فكره اقحام النجم في متاهات السياسه وترك النادي علي نفس المسافه من مختلف الانتماءات السياسيه لمناصريه.

دخل عالم الاستثمار في المجال الاعلامي واسس قناه لم تطفئ بعد شمعتها الاولي وهي قناه "التاسعه" مع الاعلامي التونسي الشهير معز بن غربيه، ولكن بن غربيه هرب منذ ايام الي سويسرا ونشر فيديو "قنبله" هدد من خلاله بنشر العديد من الحقائق حول الاغتيالات السياسيه التي عرفتها تونس بعد الثوره، واكد انه بدوره مهدد بالاغتيال وهو سبب فراره الي سويسرا.

ولكن اليوم الخميس كانت الضربه موجهه لشريكه رضا شرف الدين الذي اكد ان سياره مجهوله كان فيها شخص واحد صوّب، نحوه اكثر من 8 رصاصات، في محاوله لاغتياله، وذلك عندما كان في طريقه الي العمل علي الطريق الرابطه بين القلعه الكبري وسوسه. واكد شرف الدين انه تم فتح تحقيق في الحادثه، مضيفا انه نجا منها "بمعجزه"، وفق قوله.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا