برعاية

اعتقال صاحب اليافطة التي أشعلت حرباً بين صربيا وألبانيا!

اعتقال صاحب اليافطة التي أشعلت حرباً بين صربيا وألبانيا!

اعتقلت السلطات الالبانيه، اسماعيل مورينا، الرجل الذي القي طائره ورقيه تحمل يافطه رُسم عليها علم البانيا مع صوره لإسماعيل كمال، الرجل الذي منح استقلال البانيا في عام 1912، والتي اثارت غضب جماهير ولاعبي صربيا، واسفرت عن ايقاف المباراه الشهيره، وتخسير صربياً بثلاثه اهداف نظيفه.

واشارت تقارير صحافيه الي ان الشرطه الالبانيه اعتقلت مورينا بسبب حيازته سلاحا حربيا غير مرخص، وذلك عشيه المباراه المنتظره مع صربيا ضمن التصفيات الاسيويه المؤهله الي نهائيات بطوله "اليورو" 2016 في فرنسا. وكشف صحافي يعمل في صحيفه "نيويورك تايمز"، جيمس مونتاغ، ان مورينا الذي يعيش في ايطاليا سافر الي البانيا لكي يتابع منتخب بلاده امام المنتخب الصربي، وبسبب حيازته سلاحا غير مرخص تم اعتقاله.

في المقابل، اسماعيل مورينا هو شخصيه محبوبه في البانيا بعد حادثه اليافطه، ليتحول مورينا الي بطل قومي، اذ تحدثت عنه الصحافه الالبانيه والقنوات التلفزيونيه التي ركزت علي الحدث التاريخي. والمشكله بين البانيا وصربيا ليست رياضيه، انما هي سياسيه تعود الي عهود قديمه وما زالت مستمره حتي اليوم، حيثُ سيحاول المستضيف غداً المنتخب الالباني ضبط المدرجات، لعدم حصول اي مشاكل او امور خارج اطار الرياضه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا