برعاية

جنوب السودان يدخل تصفيات المونديال لأول مرة

جنوب السودان يدخل تصفيات المونديال لأول مرة

يدخل منتخب جنوب السودان تصفيات المونديال لاول مره في تاريخه حين يقابل غدا الاربعاء نظيره الموريتاني في مستهل التصفيات الافريقيه المؤهله لكأس العالم المقرره في روسيا عام 2018.

وتشكل منتخب جنوب السودان قبل نحو ثلاث سنوات، واحتفل الشهر الماضي باول فوز في مسيرته علي حساب غينيا الإستوائية ضمن التصفيات المؤهله لكاس افريقيا 2017 بالغابون.

وقال رئيس اتحاد الكره بجنوب السودان شابور غوك علي ان هناك رغبه لدي اللاعبين في مواصله الانتصارات وتحقيق الفوز في اول مباراه بتصفيات المونديال علي حساب ضيفهم الموريتاني.

واشار الي ان حماسا كبيرا يغمر عشاق الكره في جنوب السودان، والذين يتطلعون الي تالق منتخبهم الفتي، واكد ان كره القدم تلعب دورا بارزا في توحيد البلاد المنقسمه بين طرفين يتصارعان من اجل السلطه منذ نحو عامين.

ومن المتوقع الا تكون مهمه جنوب السودان سهله، لان منتخب موريتانيا يتطلع الي استثمار نتائجه المميزه في تصفيات كاس افريقيا -تعادل مع الكاميرون وفاز علي جنوب أفريقيا- لتحقيق مشوار مشرف في تصفيات المونديال.

ويضم المنتخب الذي يدربه الكوري الجنوبي لي سونغ جي لاعبين من فرق محليه واثيوبيه واخرين ناشطين بالاقسام الدنيا في المانيا واستراليا والولايات المتحده الاميركيه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا