برعاية

فاكهة الملاعب.. جماهير "وجدة" تقدم لفلسطين.. وردة

فاكهة الملاعب.. جماهير "وجدة"  تقدم لفلسطين.. وردة

فاكهه الملاعب...زاويه اسبوعيه نطل عبرها علي قرائنا في "العربي الجديد"، نتناول فيها ابرز ما شهدته مدرّجات الملاعب العربيه في مختلف الدوريات في الوطن العربي، وننشر فيها ابداعات تؤكد امتلاك مشجعي الفرق العربيه لكثير من الابداعات التي تخطف الانظار، سواء بالفيديو او بالصوره.

"فلسطين" في اقصي الوطن العربي

وقف العالم العربي بكامل اركانه وجماهيره وقفه احترام واجلال لجماهير فريق "مولوديه وجده المغربي" الذين لم يكونوا اول من اعلنوا تضامنهم مع القضية الفلسطينية بكامل هموهما؛ بل اختاروا توقيتا للتميز والتاكيد علي ان جماهير الانديه العربيه غير بعيده عن هموم الوطن العربي باسره.

قبل الموقعه القويه ضد فريق الرجاء في الدوري المغربي لكره القدم، رفعت جماهير النادي الذي مثل لاول مره مدينه "وجده" في شرق المملكه المغربيه، علم فلسطين علي كامل مدرجات معقل الفريق، ونشرت لافتات داعيه لتحرير المسجد الاقصي من الاحتلال.

حظي "التيفو" بموجه اعجاب كبيره في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وتحدث كل متابعي الكره العربيه بشكل عام عنه لجماليته، ولتوقيته المناسب الذي يتوازي تماما مع ما يحدث في الاراضي الفلسطينيه المحتله.

ليس "التيفو" من يثبت الابداع الذي اتسمت به جماهير مولوديه وجده الصاعد حديثا لدوري المحترفين المغربي؛ بل لو اطلعت علي تاريخ النادي الذي تاسس في عام 1946، تجد ان فريق "المولوديه الوجديه" سمي بهذا الاسم لسببين الاول كان نظير توافق ميلاد النادي مع ذكري المولد النبوي الشريف في 16 مارس/ اذار 1946 الموافق لـ 12 ربيع الثاني 1365، اضافه الي تضامن مؤسسيه مع الجزائر الجاره القريبه حدوديا مع مدينه "وجده" التي كانت وقتها تتالم تحت وطاه الاحتلال الفرنسي وتيمنا باكبر نادٍ في الجزائر وهو مولوديه الجزائر.

"سندباد الشرق" كما يلقب الفريق يمتلك قاعده جماهيريه في منتهي الروعه ولا تزال تخطف الابداع في مدرجات الملاعب العربيه لتكون وجها مشرقا للتاكيد علي الثوابت والاصاله والنخوه العربيه التي تجسدت فيه منذ نشاته.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا