برعاية

ديربي ميلانو في كأس العالم !

ديربي ميلانو في كأس العالم !

معلومات 360، فقره يوميه من فريق ابداع سبورت 360 معنيه بتقديم معلومه تاريخيه مهمه متعلقه بالكره الاوروبيه والعالميه والتي من شانها اثراء القارئ بالتفاصيل التاريخيه لكره القدم.

 في كأس العالم 1990 الذي استضافته ايطاليا حدثت مصادفه غريبه ، تاهل المنتخب الالماني للدور الثاني متصدرا للمجموعه الرابعه  ، فيما تاهل بطل اوروبا 1988 المنتخب الهولندي كواحد من افضل الفرق التي حصلت علي المركز الثالث ، حيث كان القانون يسمح بتاهل افضل اربع فرق حصلت علي المركز الثالث حيث كان عدد المنتخب المشاركه حينها 24 منتخبا.

اوقعت قرعه الدور الثاني مواجهه كلاسيكيه ثاريه جمعت المانشافت و الطواحين الهولنديه وجها لوجه ، بعد عامين فقط من اقصاء المنتخب البرتقالي لجاره الالماني من قبل نهائي كأس أوروبا الذي استضافته المانيا انذاك.

هي مواجهه كلاسيكيه شبيهه بكلاسيكو امريكا الجنوبيه في نفس الدور من كاس العالم ذاتها حين اخرج مارادونا و رفاقه للسيليساو ، لكن قمه المانيا و هولندا اخذت شكل الديربي بكل اركانه حينها.

منتخب ألمانيا كان يضم ثلاثي انترناسيونالي  ميلانو الرهيب المكون من ماثيوس و بريمه و كلينزمان ، فيما كان ثلاثي ميلان حاضرا في منتخب هولندا بوجود رايكارد و جوليت و فان باستن.

لكن القصه لم تقف عند مواجهه ثلاثي الانتر لثلاثي الميلان ، اركان الديربي اكتملت حينها  بميدان المعركه الذي كان ملعب السان سيرو في ميلان معقل قطبي المدينه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا