برعاية

رئيس الإتحاد الدولي لألعاب القوى سيعمل على حماية الرياضيين الشرفاء

رئيس الإتحاد الدولي لألعاب القوى سيعمل على حماية الرياضيين الشرفاء

قال سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لالعاب القوي اليوم الاثنين ان الرياضه تاتي في طليعه الحرب ضد المنشطات مشيرا الي ان الاتحاد الدولي للعبه سيبذل كل ما في وسعه لحمايه الرياضيين الذين لم يتلوثوا بفضائح المنشطات.

وانتخب بطل سباق 1500 متر مرتين في الاولمبياد كرئيس للاتحاد الدولي في اغسطس اب الماضي بعد تعرض المؤسسه لاتهامات تتعلق بتعاملها الهزيل مع فضائح المنشطات عقب تسريب بيانات الالاف من اختبارات عينات الدم الي وسائل الاعلام.

واضاف كو ان العاب القوي تاتي في "طليعه" الحرب ضد المنشطات ووعد بتخليص الرياضه من اي مخاطر.

وقال كو للصحفيين عقب اجتماع مع مسؤولي العاب القوي في الهند بالعاصمه نيودلهي "هذه ليست مشكله خاصه برياضه العاب القوي. كل رياضه في العالم لديها مشكلات عالميه. لدينا تلك المشكلات الا اننا نقوم بحلها ايضا."

واضاف "هذه مسؤوليتنا لضمان ان الانظمه التي نتبعها نظيفه وسريعه وان المعاهدات والاتفاقات المتبعه متماثله علي مستوي العالم."

وتابع "يجب ان نشجع الرياضيين الذين لم يتلوثوا بفضائح المنشطات علي الاعتقاد باننا سنظل الي جانبهم دوما."

واستطرد "السبب في وجود انظمه اختبار (للمنشطات) يرجع الي رغبتك في حمايه الرياضيين الشرفاء. ليس من السهل التخلص من هؤلاء الذين ينتهكون القواعد."

وقال البريطاني كو ان الاتحاد الدولي لالعاب القوي اجري اختبارات لنحو 19 الف رياضي منذ موسم 2003-2004 وهو ما يزيد عن اي رياضه اخري وقال انه يشعر بوجود مشكله فيما يتعلق بادراك الموقف.

واضاف "العداء يوسين بولت اكثر الرياضيين الذين خضعوا لاختبارات علي صعيد الرجال او النساء في اي رياضه علي وجه الارض. يحدث تشابك كبير دوما بين الحقيقه والقدره علي الادراك."

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا