برعاية

طمأنهم على تحسن وضع فريقه.. الفهمي للوحداويين: لا تخافوا

طمأنهم على تحسن وضع فريقه.. الفهمي للوحداويين: لا تخافوا

الاولي اصعب من دوري جميل

اداره مرسي اتت في الفتره الصعبه

استفدت من خبره وتوجيهات عساف

حاوره: عاطف هوساوي عدسه: المحرر

عاشق لكره القدم التي مارسها منذ طفولته في المنزل مع شقيقه الاصغر، برز في مركز مهم في المستطيل الاخضر، واستمر تالقه حتي اصبح مطلبا للانديه الكبيره. ساهم في صعود فريقه الي دوري الاضواء، ولعب امام ابرز النجوم. عاني كثيراً حتي وصل الي ما وصل اليه، هادئ محب للخير وصريح في عباراته، كما وصفه الجميع.

احمد مفرج الفهمي حارس مرمي الوحده في حواره مع (النادي) بيّن متانه وقوه فريقه الذي اصطدم باقوي المواجهات في بدايه الموسم. مشيرا الي استفادته من خبره زميله السابق عساف، وموضحا كيف عاد لناديه بعد ان غادر اسواره والعروض التي تحصل عليها بعد صعود فريقه، مقارنا بين دوري الاولي ودوري الاضواء، متحدثا عن الجهود الجباره لاداره النادي الجديده واهم المدربين الذين صقلوا موهبته في حراسه المرمي.. فالي تفاصيل الحوار:

ما هو سر تالقك في الحراسه بعد رحيل عساف القرني؟

توفيق الله عز وجل اولا واخيرا ثم دعوات الوالدين الله يحفظهم، وعساف حارس كبير استفدت كثيراً من توجيهاته وخبراته اثناء التدريبات حين كان موجودا معنا والحمد لله، وجوده او رحيله لا يغير شيئا فيما نصبو اليه وهو حمايه مرمي فريقنا، وفي فتره وجود عساف لم استطع ان العب بحكم خبرته وقدرته الفنيه وهو من ابرز الحراس السعوديين واتمني له التوفيق في اي مكان، وسوف اكون باذن الله حاميا للمرمي الوحداوي طالما تواجدت في الملعب.

من هو الشخص الذي له الفضل في تالقك بنادي الوحدة؟

بعد الله الوالد والوالده كانوا داعمين لي بشكل رئيسي واساسي، فلهم الفضل الكبير فيما انا عليه الان.

لماذا تركت نادي الوحده فتره وعدت اليه مره اخري؟

كنت ابحث عن الفرصه للبروز والمشاركه كاساسي ونادي الوحده لم تكن فيه اداره، وعقدي الاحترافي انتهي وحضرت اداره حازم اللحياني فاعادوني الي النادي وجددوا عقدي، واشكر كل من خدم ويخدم نادي الوحده ومن سيخدمه مستقبلا، واداره حازم اللحياني، مشكوره دعمتنا وكانت سببا بعد الله في صعودنا في فتره رئاسه الدكتور محمد البصنوي، فله كل الشكر والتقدير.

هل تمسكت بك اداره الوحده، ام كانت هناك مفاضله بينك وبين حارس اخر؟

نعم تمسكت بي وحرصت علي وجودي وعدم التفريط بي واعطائي الثقه لحراسه مرمي الوحده خلال الموسم الحالي، وانا بدوري تمسكت بها وعاهدت نفسي علي ان اقدم كل ما لدي واظهر بالمستوي والاداء الذي يساهم في تفوق الوحده، ونحن في النادي يد واحده.

الم تفكر في الانتقال لفريق اخر بعد صعود الوحده لدوري جميل؟

ابحث عن الفرصه ومن حقي كلاعب ان اقاتل واحارب واحقق الفوز تلو الفوز وحصد النقاط، وهذا من اسباب عشقي لكره القدم وفي حال وجود اي عرض سوف اكون مستعدا للعب في اي مكان، ولكن حاليا انا محترف في نادي الوحده وملتزم بعقد مع النادي، وكل تفكيري هو الوصول مع فريق الوحده الي اقصي المراكز التي نصبوا اليها.

ماهي العروض التي وصلتك رسميا للانتقال خلال الموسم الحالي؟

لم تكن هناك عروض رسميه، ولكن علمت ان نادي النصر كان يرغب في خدماتي، والنصر نادٍ كبير وله شعبيته، وانا حاليا في نادٍ كبير وعريق وله جماهيره الوفيه العاشقه، واكثر ما يشغلني الان هو كيف اساهم مع فريقي في الفوز وحصد النقاط وان ابدع واحافظ علي مرمي فرسان مكه خاليا من الاهداف، فموضوع نادي النصر وفكره الانضمام اليه كانت قبل بدايه الموسم وانتهت.

هل كان النصر يريد ضمك بسبب تالقك امامهم في المباراه التي اقيمت في مكه المكرمه؟

هذا الامر عائد اليهم ولا علم لي بسبب رغبتهم في وجودي معهم، وفيما يخص بروزي في تلك المباراه هو امر لابد منه لاسيما وان زملائي اللاعبين كانوا في يومهم وقدموا مباراه رائعه واداء جعلني اقدم افضل ما لدي، وهذا ليس كل شيء فاحمد الفهمي لديه الكثير وانتظروني فالقادم اجمل باذن الله مع نادي الوحده.

هل لديك نيه للاحتراف الخارجي اذا سنحت لك الفرصه؟

الله يسمع منك، نعم وبكل شده اتمني الاحتراف الخارجي، لانه سوف يضيف لي الكثير فنيا وبدنيا الي جانب الخبره.

كم عدد المباريات التي لعبتها في دوري الدرجه الاولي، وما الفرق بينه وبين دوري جميل؟

مباراه واحده فقط، اما الفرق فهو شاسع والفوارق كثيره من ناحيه الترتيب والتنظيم والتكتيك والرحلات مما يجعل اللعب في الدرجه الاولي اصعب ولا ننسي تقارب المستويات لدي الفرق في دوري الاولي، فالتكهن بالنتائج للمحللين او اللاعبين او الاداريين وحتي الجماهير امر صعب.

كيف تقيم اداء فريقك مع بدايه الموسم والخسائر التي لحقت بكم؟

كره القدم فيها الفوز والخساره، حيث لعبنا مباراتين خارج ارضنا مع فرق قويه تنافس علي الدوري، وكانت امام فريقي الهلال والاهلي، وعلي ارضنا تعادلنا مع فريق نجران، والدوري ما زال في بدايته والوحده سوف يعود بقوه باذن الله، واتمني من جمهورنا الوفي ان لا يتسرعوا بالحكم علينا ويدعمونا بالحضور المكثف كما عهدناهم، وسيجدون ما يسعدهم باذن الله.

هل سيبقي الوحده في دوري جميل؟

هذا الامر سابق لاوانه وهو بعيد كل البعد عن تفكيرنا كلاعبين ولا نتمني العوده الي الدرجه الاولي فقد صعدنا بمنافسه قويه وحاميه، لذلك سنبقي بعون الله.

كيف تري تعامل اداره هشام مرسي معكم كلاعبين صاعدين هذا الموسم؟

اداره هشام مرسي تعمل بجد واجتهاد، ومازالوا يعملون لجعل نادي الوحده في وضع مطمئن خالٍ من الاضطرابات، ولكن الفتره التي استلموا فيها النادي صعبه علي اي اداره بسبب الضائقه الماليه التي يعاني منها النادي، والنتائج لا تكون في يوم وليله، وفي الفتره الماضيه قاموا بحل مشكله الديون وتسجيل اللاعبين ونشكرهم علي عملهم الجبار.

هل يؤثر تاخر الرواتب في مستواك الفني؟

يؤثر علي حياتي الشخصيه والعائليه خارج اسوار النادي وذلك لما لدي من الالتزامات الماليه غير اموري الخاصه والشخصيه، اما فيما يخص المستوي الفني فانا شخصيا لا يؤثر ذلك علي ابدا فانا اعشق كره القدم، والحمد لله دائما وابدا مرتاح في نادي الوحده فهذا بيتي الثاني نشات وترعرعت فيه وتعلمت فيه كل ما يخص اساسيات كره القدم.

ماذا تقول للجمهور الوحداوي الذي يساندك ويتمني بقاءك في الفريق؟

اولا احب ان اشكرهم جزيل الشكر علي مساندتهم لي وان شاء الله انا باق في الفريق وحضورهم لمبارياتنا وتدريباتنا ومؤازرتنا ودعمهم لنا داخل الملعب هو امر مهم جدا لنا كلاعبين.

هل تعتقد ان حائط الصد يربك الحارس ويتسبب في ولوج الاهداف؟

لا يوجد ارتباك بالعكس الحائط يساعد الحارس في اغلاق الزاويه علي من سيسدد الكره، كما ان كره القدم عموما لعبه جماعيه ولا يبرز اي لاعب في الملعب الا اذا كان متعاونا مع زملائه، والجميع في الملعب يد واحده حتي يصلوا الي المطلوب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا