برعاية

رجل رائع - رجل مخيب | مانشستر سيتي - نيوكاسل

رجل رائع - رجل مخيب | مانشستر سيتي - نيوكاسل

بقلم | محمود ماهر -

 اذهل مانشستر سيتي انصاره بالفوز العريض الذي حققه امام نيوكاسل بسته اهداف لهدف في اطار الجوله الثامنه من البريميرليج، عصر اليوم السبت، ليستعيد الصداره بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد الذي تنتظره مباراه صعبه يوم غد امام ارسنال.

جول يُقدم لكم في هذه الزاويه تقييمًا لاداء اللاعب الرائع واللاعب المخيب، في المباراه التي شهدت تسجيل اجويرو لخمسه اهداف وهو حدث نادر وفريد من نوعه في البريميرليج، حيث لم يسبقه لهذا الانجاز سوي 4 لاعبين هم “اندي كول، الان شيرار، ديميتار بيرباتوف وجيرمان ديفو”.

لكن الجديد هو تمكن اجويرو من تسجيل اسرع خمسه اهداف في مباراه واحده في تاريخ البريميرليج، فلم يستطع اي لاعب تسجيل هذا العدد في 20 دقيقه كما فعل الكّون.

ومع ذلك ورغم كل ما قلت .. للاسف لن اختاره كرجل رائع!!

الرجل الرائع | دافيد سيلفا - مانشستر سيتي

يقولون "وراء كل رجل عظيم امراه عظيمه"، وكذا في كره القدم يقولون "وراء كل هداف بارع، صانع العاب موهوب". سيرخيو اجويرو تواجد بالفعل في كل المباريات السابقه للسيتي، لعب امام ويستهام وتوتنهام ولم يقدم نفس الاداء الذي قدمه اليوم.

لكن كل شيء تغير بالنسبه لاجويرو، عندما تخلص دافيد سيلفا من اصابته وعاد للمناطق الاماميه، لا بل دعوني اقولها بكل صراحه ان الحياه قد دبت من جديد في مانشستر سيتي وفي مسيرته هذا الموسم بعوده سيلفا.

الفريق صار اكثر تناغمًا وتناسقًا عما كان عليه، يستطيع التسجيل من المرتدات ومن الهجمات المنظمه بعد سلسله من التمريرات.

نحن في المنطقه العربيه نبخس دائمًا حق صانع الالعاب، ونركز علي مَن يسجل، لكن في اوروبا سعر وقيمه صانع الالعاب اعلي وتقديره اكبر، فمن دون صانع العاب لن تكون للمهاجم قيمه.

في لعبه هدف تعادل مانشستر سيتي امام نيوكاسل، تلاعب دافيد سيلفا بالدفاع يمينًا ويسارًا بتبادل الكره مع زملائه الي ان قام بتمرير عرضيه مرعبه في ارتفاع قاتل للدفاع تسبب في ضرب مصيده التسلل، وساعدت فرناندينيو علي التمرير براسه بكل سلاسه واريحيه نحو اجويرو الذي لم يفسد هذه اللوحه الجميله من الرسام الاسباني الحقيقي هذه الايام.

وعاد سيلفا مطلع الشوط الثاني ليمرر كره حاسمه جديده نحو سيرخيو اجويرو ترجمها لهدف ثم عاد ليصنع الهدف الخامس ويساهم في هدف دي بروينه والهدف السادس!.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا