برعاية

4 ساعات تفضح لياقة النصراويين

4 ساعات تفضح لياقة النصراويين

نعيم تميم الحكيم | جدة

صدمت الجماهير النصراوية الحاضرة لمباراة فريقها الودية أمام سدوس الخميس الماضي بتواضع مستوى الفريق وانخفاض المعدل اللياقي لمعظم اللاعبين.

وفشل لاعبو النصر بمجاراة نظرائهم في سدوس وهو النادي الذي يلعب في الدرجة الثانية لياقيا، وظهر تفوق بدني واضح للاعبين معظمهم من الهواة وهم يواجهون لاعبين محترفين في العالمي.

وكانت الجماهير النصراوية تعول كثيرا على فترة التوقف بحيث يستغلها المدرب الارجوياني خورخي داسيلفا في رفع المعدل اللياقي للفريق وإصلاح الاخطاء إلا أنها فوجئت بعد مضي (15) يوما من فترة التوقف ببقاء الوضع على حاله.

ووضعت الجماهير يدها على قلبها خشية انقضاء الوقت وانتهاء فترة التوقف واستئناف مباريات الدوري وكأس ولي العهد والفريق يعاني من النقص اللياقي واستمرار مسلسل الاخطاء الذي سيكلفه خسارة الحفاظ على لقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي.

ورغم مشاركة الرباعي الاجنبي مدعوما بمعظم العناصر الاساسية إلا أن الفريق النصراوي فشل بالفوز على سدوس وانتهت الودية بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما مما دفع الجماهير النصراوية لمطالبة الادارة بالجلوس مع المدرب ومساءلته عن تواضع مستوى الفريق على المستوى الفني واللياقي قبل أن تقع الفاس في الراس.

وتنتظر الفريق النصراوي خمس مباريات مهمة في شهر محرم المقبل ستحدد مصيره في المنافسة على الدوري من عدمه حيث سيلعب العالمي مع الاهلي والوحدة والفيصلي والهلال في الدوري، إضافة لمباراة مع الشباب في دور (8) لكأس ولي العهد.

وما أقلق النصراويين أكثر كثرة الاجازات التي يمنحها داسيلفا للفريق حيث انقضى نصف فترة التوقف منذ نهاية مباراة نجران ولم يتدرب اللاعبون سوى ثمانية أيام فقط، في حين منح المدرب اللاعبين ستة أيام إجازة، ولعب الفريق مباراة ودية في يوم.

وبحسبة بسيطة فإن معدل التدريبات اليومية للفريق لا تتجاوز الساعة مقسمة على محاضرة نظرية وتدريبات إحمائية ولياقية ومناورة كروية وتستحوذ التدريبات اللياقية على نصف الوقت المخصص للتمارين بمعنى أن الفريق طيلة (15) يوما خصص (4) ساعات فقط للتدريبات اللياقية ومثلها للمحاضرات النظرية والمناورات الكروية التي يعشقها داسيلفا كثيرا.

وطالبت الجماهير بتكثيف الحصص اللياقية للفريق وفرض حصتين إحداهما صباحية وأخرى مسائية لرفع المعدل اللياقي وتصحيح الاخطاء، والحزم في التعامل مع اللاعبين المتسيبين والغائبين والخصم عليهم إذا لزم الأمر ومحاسبة المدرب قبيل مباراة الاهلي في الخامس من شهر محرم المقبل.

معدل تدريبات النصر في فترة التوقف

- عد الأيام التي انقضت من فترة التوقف (15) يوما

- عدد الأيام المتبقية قبل مباراة الأهلي (15) يوما

- عدد أيام التدريبات خلال (15) يوما حتى الآن

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا