برعاية

من هو لونغو لاعب الدرجة الثانية المرشح للكرة الذهبية؟

من هو لونغو لاعب الدرجة الثانية المرشح للكرة الذهبية؟

فوجئ الوسط الرياضي بوجود اسم مغمور ضمن قائمه الـ59 لاعباً المرشحين للفوز بالكرة الذهبية لافضل لاعب كره قدم في العالم لعام 2015، وهو الاسترالي ماسيمو لونغو الذي يلعب في دوري الدرجه الثانيه في انجلترا.

وجاء اختيار لونغو الذي يحمل جواز سفر ايطالياً، ثمره لقياده منتخب استراليا للفوز بكاس امم اسيا علي ارضه مطلع العام، وهو صانع لعب بفريق كوينز بارك رينجرز، في التشامبيونشيب منذ بضعه اشهر. ودفع كيو بي ار خمسه ملايين استرليني، للتعاقد مع اللاعب المولود في 1992 من نادي سويندون تاون بالدرجة الثالثة، والذي كان يمثله بينما كان بطلاً لاسيا.

ووصل لونغو الي انجلترا في 2009 بعد ان اعجب به كشاف نادي توتنهام اثناء متابعته في مدرسه وافرلي في استراليا، وضمه لقطاع الناشئين في النادي اللندني ومنحه المدرب المخضرم هاري ريدناب الفرصه للعب مع الفريق الاول في مباراه بكاس الرابطه امام ستوك سيتي في 2011.

ومرّ لونغو بفتره اعاره غير ناجحه مع ابسويتش لينتقل في اعاره اخري الي سويندون تاون، الذي راهن عليه وربح بسببه ملايين طائله. ودفع سويندون 400 الف استرليني لتوتنهام للحصول علي خدمات لونغو لكن بفضله كان قاب قوسين من التاهل للدرجه الثانيه حين لعب التصفيه النهائيه علي ملعب ويمبلي العريق امام بريستون نورث لكنه خسر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا