برعاية

8 تمارين بالكابل تمنحك عضلات ظهر فولاذية

8 تمارين بالكابل تمنحك عضلات ظهر فولاذية

عضلات منطقة الظهر من المناطق المهمة للرجال، فبخلاف الشكل الذي تمنحه للرجال، من جسم عريض مفضل لدى الكثير من الرجال والشباب، إلا أنها تجعل الظهر أكثر قدرة على القيام بالكثير من التمارين الأخرى.

ويحتاج الظهر إلى بعض التمارين لتقوية عضلاته على رأسها تمارين الكابل، بمختلف أنواعها، ومن بين تلك التمارين نوضح لك عزيزي القارئ أفضل 8 تمارين لتقوية تلك العضلات:ـ

1)  تمارين السحب من الوضع جالسًا: وهي تمنح الرجل ظهر قوي وعريض وسميك مع مزيد من القوة والتحكم، وتبدأ من خلال سحب الكابل نحو الصدر دون الانحناء للامام، مع استخدام قبضة واسعة للحصول على ظهر عريض.

2)  تمارين السحب بقبضة واحدة: وهو تمرين يستهدف كل جانب من جوانب الجسم على حدا، لتصحيح اي اختلال في القوة، ويبدأ التمرين باتخاذ خطوة للخلف مع سحب الكابل باتجاه الصدر، مع التكرار والتبديل بين الجانبين.

3)  تمارين السحب مع الدوران، وهو نفس التمرين السابق ولكن مع محاولة الدوران لمزيد من القوة عن طريق سحب الكتف للخلف دون التواء الجذع، مع التناوب بين الوركين والجانبين.

4)  تمارين الاستناد على الساق مع الاعتماد على ركبة واحدة وسحب الكابل نحو الصدر، وهو وضع يعتبر نصف ركوع، ويعمل على تنشيط الجذع دون الضغط على الساق، والاكتفاء بالضغط على عضلات الحوض والعضلات الخلفية.

5)  تمارين الكابل المنخفض: ويبدأ التمرين باتخاذ خطوة للخلف، مع تنشيط عضلات جلوتيس بقوة وأوتار الركبة مع سحب الكابل من أسفل والانحناء للامام، مع تركيز الضغط على عضلات جلوتيس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا