برعاية

الغرافة يوقف الانطلاقة المثالية للعربي في الدوري القطري

الغرافة يوقف الانطلاقة المثالية للعربي في الدوري القطري

‬‬‬ اوقف الغرافه انطلاقه العربي المثاليه في دوري نجوم قطر لكره القدم ليلحق به الهزيمه الاولي 1-0 ويمنح مدربه البرازيلي شاموسكا هديه عيد ميلاده الخمسين في قمه الجوله الرابعه التي شهدت انتصارين صعبين لحامل اللقب لخويا ولوصيفه السد اليوم الخميس.

ولم يتاثر الغرافه بغياب الان ديوكو هداف الدوري في الموسمين الماضيين ليحقق فوزه الثالث علي التوالي من ثلاث مباريات بفضل الهدف الذي سجله مؤيد حسن من تسديده ارضيه قويه قبل نهايه الشوط الاول بعد انطلاقه رائعه من لورانس كواي في عمق دفاع العربي لتهتز شباكه لاول مره في اربع مباريات.

وحاول العربي - بطل قطر سبع مرات بالتساوي مع الغرافه - ادراك التعادل دون جدوي ومنعت العارضه تسديده سيد اشكان في الشوط الثاني ليسقط فريق المدرب الايطالي جيانفرانكو زولا في اول اختبار قوي بعد ثلاثه انتصارات متتاليه.

والغي الحكم هدفا للعربي - الذي لم يحرز اللقب منذ 1997 - كاد يتقدم به في منتصف الشوط الاول تقريبا بداعي وجود تسلل ضد اشكان.

وحافظ الجيش علي سجله خاليا من الهزائم بالفوز علي الخريطيات 2-1 ليعمق جراح الاخير الذي تعرض لهزيمه مذله 7-0 امام لخويا في الجوله الماضيه.

افتتح الجيش التسجيل مبكرا بتسديده صاروخيه للبرازيلي روماريو ريكاردو بعد سبع دقائق وتعادل يحيي كيبي من ركله جزاء في الدقيقه 20 لكن الفوز جاء بضربه راس من المغربي عبد الرزاق حمد الله في الدقيقه 62.

وحقق الجيش فوزين وتعادلين فيما تجرع الخريطيات الهزيمه الثالثه في اربع جولات.

وسجل حسن الهيدوس هدفا وصنع اخر لتشافي هرنانديز ليقود السد لانتصار صعب علي الاهلي 2-1 بينما واصل لخويا حمله الدفاع عن اللقب بالفوز 2-0 علي السيليه.

وانتظر تشابي اربع دقائق فقط ليفتتح التسجيل من تسديده ارضيه متقنه بعد تمريره عرضيه من الهيدوس افضل لاعب في قطر في الموسم الماضي.

والهدف هو الثاني لقائد برشلونه السابق خلال اربع جولات من عمر الدوري القطري فضلا عن صناعته لثلاثه اهداف ما جعله جديرا بالفوز بجائزه افضل لاعب في البطوله خلال شهر سبتمبر المنقضي.

واخفقت محاولات السد لمضاعفه النتيجه رغم محاولات الهيدوس وخلفان ابراهيم ليستغل الاهلي في مطلع الشوط الثاني هفوه فادحه من المدافع الكوري لي جونج سو ليدرك فيرمين موبيلي مهاجم الكونغو الديمقراطيه التعادل.

والهدف هو الاول لموبيلي في الدوري بعد ان تعاقد معه الاهلي هذا الموسم لتعويض انتقال مواطنه الهداف ديوكو الي المنافس الغرافه.

واضاع البرازيلي موريكي مهاجم السد اخطر فرص اللقاء حين ارتدت تسديده زميله الجزائري نذير بلحاج من الحارس عامر الدوسري لكنه اهدرها بغرابه امام المرمي المفتوح.

وكاد موبيلي يعاقب السد بهدف ثان بعد خطا جديد ومكرر من لي سونغ سو الا انه سدد فوق العارضه.

لكن الهيدوس انقذ السد بتسجيل هدف الفوز قبل ست دقائق علي نهايه الوقت الاصلي بتسديده رائعه مستغلا عرضيه متقنه من عبد الكريم حسن بعد تمريره من تشابي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا