برعاية

يورو تكتيكس ..يونايتد يحقق فوز أوروبي باهت.. والسبب "المبتديء" فان غال

يورو تكتيكس ..يونايتد يحقق فوز أوروبي باهت.. والسبب "المبتديء" فان غال

خاص - يورو سبورت عربيه

خرج فريق مانشستر يونايتد فائزاً في مباراته امام ضيفه فولفسبورغ، وذلك ضمن مباريات الجوله الثانيه في المجموعه الثانيه من دور المجموعات بدوري ابطال اوروبا، بنتيجه (2-1)، بعدما قلب تخلفه بهدف مفاجيء ومبكر الي فوزه الاول بالتشامبيونز.

وبرغم ان الفائز من الطبيعي ان يخرج سعيداً ومنتشياً، لكن يونايتد خرج من المباراه بابتسامه باهته، وسُنلقي الضوء في نقاط تاليه حول منعطفات المباراه و التحليل الفني لمردود الفريقين بالمباراه..

- مانشستر يونايتد.. اعتمد علي مارتيال للعب بطريقه المهاجم الخفي " شادو" وليس المهاجم الصريح، حيث كان يجنح ناحيه اليمين فاتحاً الطريق لروني من الخلف باتجاه المرمي.

- فولفسبورغ.. لعب بذكاء وقوه علي نقطه ضعف يونايتد وهي الجبهه اليسري التي تواجد دارميان فيها ومنها جاء الهدف عن طريق غوشوا المتحرك في الشوط الاول تحديداً.

- مانشستر يونايتد.. لعب بتشكيله اضطراريه بسبب ازمه الظهير الايسر، وهو ما فرض عليه بعض الاختلال والاهتزاز الفني، لكن لم يستطع اصلاحه فتحول الخلل الي "عوره".

- الفوز جاء نتيجه حظ في الهدف الاول، و مهاره فطريه بالهدف الثاني.. بمعني عدم تواجد اي بصمه خططيه للمدرب علي فريقه بالمباراه.. بل علي العكس كان وبالاً علي الفريق، ولولا عدم وجود مهاجم علي طراز عالي مع الفولفي خاصه في النصف ساعه الاخير لكانت المباراه انتهت بشكل سلبي لليونايتد، فالنصف ساعه الاخيره من المباراه شهدت تسليم الشياطين وسط الملعب للذئاب عن طيب خاطر، والاكتفاء بـ "التقوقع" بطريقه شكلت تهديداً علي مرمي دي خيا في عديد من المرات خاصه من شورله.

ماتا يهدي مانشستر يونايتد 3 نقاط ثمينه ويقود فريقه الي فوز غالي علي فولفسبورغ

يورو تكتيكس .. مارتيال ودفاعات ساوثامبتون ابتسما لـ فان غال ..و روني ما زال تحت تاثير صدمه الاعلام !

فان غال يتحول الي مدرب " مبتديء" باخطاء فادحه وفاضحه

صراحهً لم اقتنع بفكره وادارته لازمه الظهير الايسر، فان تحل مشكله بافتعال مشكله ثانيه؟ هذا امر غريب للغايه ! اي فكر هذا..

فكان الطبيعي ان تترك دارميان في مركزه، وتحاول حل او "ترقيع" الثغره باي لاعب اخر، لكنك خسرت طرفيّ الملعب بشكل لا يفعله سوي مدرب مبتديء.

وكان الاحري عند نزول يونغ ان يصبح هو الظهير الايسر مع معاونه من الشاب بيريرا، لكن كانت بسبب عبثه بالفريق، فان الجبهه اليسري لليونايتد صارت مستباحه من قبل الذئاب، وخاصه بعد الدفع بشورلهالنقاط الايجابيه في المباراه، ولولا فدائيه دارميان لحدث مالا يحمد عقباه.

كما ان تبديله الاخير بنزول جونز وخروج شيفانشتايغير ينم عن تضارب وتشوش افكاره بشكل صارخ.. فكان الاولي و الاجدر خروج روني الغير متواجد بالمره وترك شيفانشتايغير حتي لو كان متراجعاً فهو بجانب شيناديرلين و بليند في وسط الملعب افضل بمراحل من بليند وشينادرلين لوحدهما.. فان غال بهذا التبديل صنع جزيره معزوله وغير مؤهوله لخطه الامامي.

- برغم كل الظروف المحيطه بالفريق، ونقص الخبره الاوروبيه لبعض عناصر يونايتد مثل مارتيال وشناديرلين و دارميان و بيريرا وسمولينغ، وكذلك اخطاء فان غال في اداره المباراه، الا ان التماسك والاصرار علي الخروج بنقاط المباراه الثلاث كان واضحاً لدي اللاعبين.

- يبقي مارتيال وماتا هما نقطه الضوء المبهجه في مان يونايتد، الاول بانطلاقاته الحيويه، والثاني بلقطه صناعه الهدف الثاني المشبعه بالمهاره الفطريه الخالصه.

- الفوز بلاعب واعد للغايه وهو بيريرا.. وبرغم انه يحمل في جيناته دماء السليساو المحبه للاندفاع الهجومي، لكنه كان علي قدر المسؤوليه والتزم دفاعياً بمعاونه دارميان بشكل جيد، بالنسبه لخبرته المحدوده وقوه المباراه وضعف حال فريقه.

- ديباي.. مازال لغزاً في الفريق، متذبذب المستوي مباراه عن التي تليها، ربما لعدم الانسجام التام او لصغر خبرته وعمره.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا