برعاية

نظرة مهمة عن الأسطورة ريكارد كلاعب ذهبي

نظرة مهمة عن الأسطورة ريكارد كلاعب ذهبي

اليوم يُكمل النجم الهولندي فرانك ريكارد عامه الـ53 .. ربما العديد من مشجعي كره القدم " الحديثه " لا يعلموا الكثير عن ريكارد سوي انه كان لاعب جيد سابقاً وكان مدرب لبرشلونه في بدايه الالفيه الجديده لكن ريكارد فعلياً اسطوره حيه underrated بشكل كبير!.

فرانك ريكارد كلاعب لديه انجازات تاريخيه يوجد الكثير من نجوم هذا الزمان لم يحققوا نصفها ويطلق عليهم اساطير و " من اجلهم عشقنا كره القدم ".

اوج عطاء ريكارد في ميلان الايطالي فقد لعب هناك 5 مواسم كامله حصد خلالها لقبي دوري ابطال اوروبا موسمي 88-89 و 98 -90 و الدوري والكاس بايطاليا وبطولتي السوبر الاوروبي والمحلي والانتركونتينينتال، هذا التوهج جاء بمشاركه مع الثنائي الهولندي رود خوليت و ماركو فان باستن مكونين افضل ثلاثي اجنبي في تاريخ الميلان علي مر العصور و حصدوا خلالها الكره الذهبيه.

فقد حصد ريكارد مع جيل اياكس التاريخي لقب دوري موسم 1994-1995 مع كلويفرت و الاخوان ديبور والساحر الفنلندي ليتمانين و سيدورف والعملاق فان دير سار و اوفرمارس وايدجر ديفيدز والهداف النيجيري نوانكو كانو و كل هؤلاء العملاقه " الشباب وقتها " تحت قياده لويس فان خال.

انجازات ريكارد الشخصيه لا تُعد ولا تحصي فهو حصد الكره الذهبيه كثالث افضل لاعب في العالم و افضل لاعب في هولندا مرتين و افضل لاعب في ايطاليا و واحد من افضل 50 لاعب في تاريخ الميلان وله مكان مهم في قاعه عظماء النادي في المقر الرئيسي مع البوم مصور لبطولاته وارقامه مع الفريق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا