برعاية

ابدأ في ياس.. مبادرة رياضية وصحية حكومية رائدة

ابدأ في ياس.. مبادرة رياضية وصحية حكومية رائدة

اعلنت هيئه الصحه – ابوظبي، الهيئه التنظيميه لقطاع الرعاية الصحية في امارة ابوظبي، وبالاشتراك مع مجلس ابوظبي الرياضي والشركه الوطنيه للضمان الصحي – ضمان، كراعٍ رئيسي من خلال مبادرتها “اكتف لايف” وحلبة مرسى ياس عن مبادره صحيه ورياضيه حكوميه تحت عنوان “ابدا في ياس” بهدف تشجيع جميع فئات المجتمع في ابوظبي علي اتباع نمط حياة صحي.

وتنطلق اولي فعاليات “ابدا في ياس” يوم الاحد 11 اكتوبر لتقام بعد ذلك اسبوعياً ابتداءً من الساعه 6:00 ولغايه الساعه 10:00 مساءً وتفتح ابوابها امام جميع من يرغب باستخدام الحلبه في ممارسه الرياضه وتطوير لياقتهم البدنيه.

وبعد النجاح الكبير الذي شهدته فعاليتي تدرب في ياس والرياضه في ياس واللتان تستقطبان ما يزيد علي 4 الاف زائر اسبوعياً لممارسه التمارين الرياضية والجري وركوب الدراجات الهوائيه علي مسار سباق الفورمولا1، وستمنح فعاليه “ابدا في ياس” المواطنين والمقيمين في ابوظبي خيارات اكبر وتعد بدايه مثاليه للاسبوع لكل من يرغب في تحسين صحته وتطوير لياقته البدنيه.

وبهذه المناسبه صرح معالي الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس هيئه الصحه – ابوظبي: “لاحظنا خلال السنوات الماضيه ارتفاعاً ملحوظاً في نسبه الامراض المزمنه المتعلقه باساليب الحياه غير الصحيه ومعدلات السمنه وامراض القلب والشرايين والسكري، ولهذا السبب والتزاماً منا بالمحافظه علي صحه المجتمع، وضعنا في هيئه الصحه – ابوظبي موضوع التوعيه حول اهميه اعتماد نمط حياه صحي ضمن قائمه الاولويات لدينا”.

وتابع قوله: “ولهذا نحن في غايه السعاده باطلاق مبادره “ابدا في ياس” لتكون فعاليه جديده تنضم الي “تدرب في ياس” والرياضه في ياس”، وتهدف المبادره الي تقديم بدايه اسبوع تدعم اتباع نمط حياه صحي وتمنح افراد المجتمع خيارات اكثر للمشاركه في هذه الانشطه”.

وبحسب احصائيات هيئه الصحه – ابوظبي فان 20% من سكان ابوظبي يتعايشون مع مرض السكري، وان نسبه مماثله معرضون للاصابه به، فيما بلغت نسبه البالغين الذين يمارسون النشاط البدني في ابوظبي لمده 150 دقيقه اسبوعياً اقل من 20%، اما عند الاطفال ممن يمارسون النشاط البدني 60 دقيقه في اليوم، فلا تتعدي النسبه 27%.

وبدوره اعرب سعاده عارف حمد العواني، الامين العام لمجلس ابوظبي الرياضي عن سعادته باطلاق فعاليه “ابدا في ياس” وقال: “نحن نهدف الي تشجيع المجتمع بكافه افراده علي ممارسه الرياضه بانتظام، ونطمح للتواجد والمشاركه في مبادرات مثل هذا النوع لزياده مستوي الوعي حول فوائد ممارسه التمارين الرياضيه مثل المشي السريع او الجري او ركوب الدراجات الهوائيه” ، مضيفاً ان مجلس ابوظبي الرياضي وبجميع خططه يحرص علي تفعيل الرياضه المجتمعيه بشكل مستمر ويطمح للارتقاء بها والوصول بها لاعلي المراتب، مبينا ان مجلس ابوظبي الرياضي سبق وان اطلق برنامج الرياضات المجتمعيه الذي يتضمن 40 فعاليه، تشمل مختلف الالعاب ونتطلع من خلالها لاستهداف كافه فئات المجتمع في ابوظبي والعين والمنطقه الغربيه، مشيداً باطلاق مبادره “ابدا في ياس” ، داعياً كافه افراد مجتمع ابوظبي لبدايه اسبوعهم في كل يوم احد باسلوب صحي وايجابي، لافتاً الي ان هذه المبادرات تعمل علي تحسين الثقافه الرياضيه وترفع نسبه الوعي وتساعد علي تحقيق التفاعل وتواصل المجتمع بالنشاطات الرياضيه ، بما ينسجم وخطط المجلس.

كما علق الدكتور مايكل بيتزر، الرئيس التنفيذي للشركه الوطنيه للضمان الصحي – ضمان: “يعد التحسين طويل الامد في صحه المجتمع من الاهداف الاستراتيجيه الرئيسيه لـ “ضمان”، ونحن من اول الداعمين لفعاليتي تدرب في ياس والرياضه في ياس، بالاضافه الي العديد من الانشطه الرياضيه والصحيه التي تقام علي حلبه مرسي ياس بدعم من مبادرتنا “اكتف لايف”، ونحن حريصون علي متابعه هذا التعاون من خلال “ابدا في ياس”.

واردف: “يعد اسلوب الحياه الذي يعتمد علي الجلوس لفترات مطوله من اكبر التحديات للصحه العامه في دوله الامارات، ونحن ملتزمون بشكل تام لتقديم كل ما بوسعنا فعله لتشجيع افراد المجتمع علي ممارسه الرياضه. تعد هذه الفعاليات وسيله مثاليه لتشجيع الناس علي ممارسه الرياضه وتحسين لياقتهم وصحتهم بشكل عام”.

ويؤكد الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبه مرسي ياس ان اضافه فعاليه رياضيه ثالثه الي برنامج الفعاليات الصحيه والرياضيه الاسبوعيه في حلبه مرسي ياس يعزز موقع الحلبه كوجهه عائليه تستقطب كافه افراد المجتمع ويسهم بشكل ايجابي في تحسين مستويات الصحه للمقيمين في دوله الامارات.

وعلق العامري: “تستقطب الفعاليات الصحيه والرياضيه التي تنظمها الحلبه ما يزيد علي 250 الف زائر، مما يؤكد علي موقع الحلبه كوجهه رئيسيه تمنح الزوار خيارات متنوعه لممارسه الرياضه واتباع اسلوب حياه صحي. اننا نولي اهتماماً كبيراً لصحه افراد المجتمع في ابوظبي ونحن في غايه السعاده باضافه “ابدا في ياس” الي جدول فعاليتنا، تتيح لنا هذه الاضافه توفير خيارات اكبر وجدول تمرينات اكثر مرونه لكافه افراد المجتمع من مختلف الاعمار والقدرات البدنيه”.

وجاء الاعلان عن هذه المبادره ضمن المؤتمر الصحفي لاطلاق فعاليات حلبه مرسي ياس لموسم 2016-2015، وبالاضافه الي فعاليه “ابدا في ياس” يحفل موسم 2016-2015 بالعديد من الفعاليات الرياضيه والصحيه وتجارب القياده وبطولات سباقات السيارات، ليكون من اضخم المواسم التي تنظمها حلبه مرسي ياس.

ومع اقتراب موعد اقامه سباق جائزه طيران الاتحاد الكبري للفورمولا 1 لعام 2015 تستعد حلبه مرسي ياس لمبيع كامل تذاكر سباق عطله نهايه الاسبوع الذي تستضيفه الحلبه ابتداء من27 ولغايه 29 نوفمبر، بعد اعلانها في وقت سابق من الاسبوع الحالي عن الفنانين الذين سيحيون حفلات ما بعد السباق.

وتشهد بطوله العالم لسباقات الفورمولا 1 مزيداً من الحماس والاثاره مع اقتراب السباق الختامي للبطوله الذي يقام في ابوظبي. وتلقي مبيعات تذاكر السباق اقبالاً كبيراً منذ انطلاقها في شهر مارس من العام الحالي وطوال موسم الصيف مع تزايد الطلب علي التذاكر من الزوار القادمين من خارج الدوله

وقد نفدت بعض فئات التذاكر باكملها فيما تبقي عدد محدود من التذاكر ضمن الفئات الاخري، وتحث حلبه مرسي ياس محبي رياضه سباق السيارات علي حجز تذاكرهم باسرع وقت من الموقع الالكتروني للحلبه.

وستعمل الحلبه علي زياده متعه حضور السباق من خلال التفاعل الرقمي باستخدام ياس هاب YasHUB، الذي يعد التطبيق الرسمي لسباق جائزه ابوظبي وخاصيه “اشعل تجربتك” الجديده التي يتضمنهه والتي ستقدم للمستخدمين كل المعلومات حول السباق والانشطه المصاحبه له علي شاشه الهاتف الذكي، ويتوفر تطبيق ياس هاب عبر منصتي اي تيونز واندرويد.

ولمحبي الاثاره والحماس وقياده السيارات باسلوب رياضي، اعلنت حلبه مرسي ياس عن اطلاق ايام “القياده في ياس” والتي تقدم مجموعه متنوعه من تجارب القياده علي الحلبه التي يمكن حجزها بسهوله ومرونه.

وتتضمن تجارب القياده خيارات متنوعه تختبر قدرات محبي الاثاره وتمنحهم تجربه لا تنسي، ابتداء من تجربه القياده في سياره استون مارتن التي ستضع السائق في مواجهه حلبه السباق التي تستضيف سباقات الفورمولا 1، الي الاستمتاع بالقوه والطاقه في تجربه قياده سياره مرسيدس اي ام جي الجديده كلياً، او مواجهه الزمن في سباق دراج بسياره شيفروليه اس اس ووصولاً الي القياده الممتعه والمثيره باسلوب الانجراف، ويمكن لزوار الحلبه الحضور في ايام السبت والثلاثاء والخميس واختيار التجربه التي يرغبون بها فور وصولهم. وتتضمن “القياده في ياس” العديد من التجارب التي يمكن حجزها في اليوم ذاته كما توفر حلبه مرسي ياس مجموعه من الباقات المميزه والقيمه والعروض الخاصه والتي يمكن الاطلاع عليها في الموقع الالكتروني لحلبه مرسي ياس.

كما تشهد اجنده الفعاليات لموسم 2015 – 2016 عوده بطوله تي ار دي 86 المحليه لسباق السيارات في موسمها الثاني، وتنظم البطوله بدعم من تويوتا لتطوير سيارات السباق (تي ار دي)، وكانت حلبه مرسي ياس قد اطلقت بطوله كاس تي ار دي 86 في عام 2014 لتكون اول بطوله محليه مستدامه للسيارات من نوع واحد تهدف لاستقطاب الهواه في مجال رياضه سباق السيارات وتمكينهم من المشاركه في بطوله سباق سيارات ضمن بيئه تنافسيه احترافيه.

وستشهد البطوله في موسمها الثاني مشاركه عدد اكبر من السائقين علي خط الانطلاق والذي سينقسمون الي فئتين اعتمادا علي خبراتهم وقدرتهم في القياده، اذ سيتمكن السائقون من اصحاب الخبره في السباقت السيارات من المنافسه ضمن الفئه الذهبيه، فيما يمكن للسائقين الهواه والمبتدئين المشاركه ضمن الفئه الفضيه.

وتعد بطوله تي ار دي 86 جزءاً من سلسله سباقات ياس والتي تشهد موسمها الثاني وتقام اولي جولات البطوله بين 29 و31 اكتوبر، وتشهد حضور العديد من المتسابقين الذين شاركوا في الموسم الاول، بالاضافه الي العديد من المتنافسين الجدد الذين سيشعلون اجواء الحماس للفوز باللقب والصعود الي منصه التتويج. تقام سباقات بطوله تي ار دي 86 في سته ايام سباق تنظم بين شهري اكتوبر، 2015 وابريل، 2016، وتتيح البطوله الفرصه لمن يحلم بالاحتراف في عالم سباق السيارات بدخول هذا المجال وقياده فريقهم الخاص ضمن منافسه احترافيه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا