برعاية

على هامش الخماسية التاريخية: موقع الـ«كاف» يصف انتصار النجــــــــــم بـ«الإعصــــار»

على هامش الخماسية التاريخية: موقع الـ«كاف» يصف انتصار النجــــــــــم بـ«الإعصــــار»

مره اخري يكون النجم الساحلي وفيا لسمعته كفريق لا يتعامل الا مع التالق وفي مواجهته للزمالك اول امس كشف لاشد المتشائمين انه قادر علي نسف الاحكام المسبقه لـ«تتكلم» ارجل زملاء حمدي النقاز رجوله ويضعون قدما علي درب الدور النهائي لكإس إلكنفدراليه الافريقيه لكره القدم. والحقيقه ان عوامل عديده تضافرت لتفرز انتصارا تاريخيا ومتميزا اداء ونجاعه لعل اهمها الخبره التي يتمتع بها ممثل كره القدم التونسيه بمثل هذه المواجهات الساخنه دون ان نغفل عن ذكر دور المدرب فوزي البنزرتي في الايقاع بالزمالك.

النجم ليس كوم وبانغورا وبوغطاس فقط

السؤال الذي كان يفرض نفسه والذي خيم علي كل الملاحظين الي جانب كافه جماهير النجم... هو كيف سيتعامل ممثل كره القدم التونسيه مع غياب لاعبين في قيمه فرانك كوم ومحمد امين بن عمر والخليل بانغورا وزياد بوغطاس؟

وكانت الاجابه واضحه ومحدده تمثلت في خماسيه اكّدت مره اخري ان لفريق جوهره الساحل مجموعه متوازنه ومتكامله وان الحلول متوفره في عده لاعبين رغم القناعه بانه لو كان الرباعي المذكور حاضرا لتمكن النجم من تحقيق نتيجه اعرض (مع كامل الاحترام للزمالك).

فاز النجم اوّل امس علي الزمالك والحق به هزيمه «مذله» ليقطع شوطا شاسعا في طريق الدور النهائي لكاس الـ«كاف» وهو انتصار جاء في وقت رشح فيه الجميع الفريق المصري لتخطي عقبه الملعب الاولمبي بسوسه بسلام... الا ان النجم نسف الاحكام المسبقه وحقق فوزا عريضا وهذا في حد ذاته شيء جميل... لكن الاجمل منه لكن الاجمل ان لا تتجاوز النشوه بهذه النتيجه حدود المعقول لانها ليست المره الاولي التي يفوز فيها النجم بـ«خماسيه».. كما لا يمكن ان يفهم البعض اننا بصدد التقليل من حجم النتيجه الحاصله التي قلنا انها باهره ومميزه لكن النظر الي القادم اهم حتي يتواصل مسلسل الايجابيات اما «خماسيه» اول امس فلابد من تجاوزها باعتبار ان التفكير في مباراه السبت المقبل وفي مخاطرها اجدي واهم.

لئن تحصل كل من غازي عبد الرزاق وعمار الجمل وحمزه لحمر علي الانذار فان فريق النجم انهي مواجهته الناريه امام الزمالك دون مخلفات بدنيه تذكر او بالاحري دون اصابات وان دل هذا علي شيء انما يدل علي جاهزيه زملاء مروان تاج البدنيه والذهنيه بفضل العمل الذي ما انفك يقوم به ثنائي الاعداد البدني ياسين بوعصيده ومناف نابي مع المجموعه.

المساكني هو من طلب التغيير

في نفس السياق تساءل السواد الاعظم من الجمهور الذي واكب مباراه اول امس عن سر اخراج احد افضل اللاعبين ونعني به ايهاب المساكني... وبالتثبت في حقيقه هذا القرار تاكد لدينا ان اللاعب هو من طالب مدربه بتغييره بعد تعرضه لاصابه في رجله خلفت له كدمه اثرت علي تحركاته وهو ما استوجب استبداله بزميله المهدي سعاده.

علي اثر الهدف الرابع الذي احرزه مروان تاج بتسديده رائعه قام مهاجم الزمالك باسم مرسي بلقطه توعد بواسطتها لاعبي النجم في مباراه السبت القادم في القاهره وهي لقطه لم يعرها زملاء حمزه لحمر اي اهتمام.

لئن شكلت هزيمه الزمالك بخماسيه كامله صدمه للراي العام الرياضي المصري فان الحارس الدولي السابق والاعلامي الرياضي احمد شوبير اوضح في تحليله ان مختلف الفرق المصريه سبق لها تحقيق الفوز في ملاعب تونس باستثناء الملعب الاولمبي بسوسه الذي خرجت منه في اقصي الحالات بالتعادل.

بتصفيره الحكم السيشالي برنار كاميل النهائيه دخلت مباراه ذهاب نصف نهائي كاس الـ«كاف» في التاريخ بالنسبه للنجم الساحلي حيث تحول اهتمام مسؤوليه واطاره الفني ولاعبيه وحتي جمهوره الي لقاء الاياب في نهايه الاسبوع الجاري بالقاهره والتي ستكون فيه حسابات اخري امام نفس المنافس. النجم انطلق منذ صبيحه امس في الاعداد لهذه المقابله بحصه صباحيه كانت فرصه لازاله الارهاق للمجموعه التي شاركت في مباراه اول امس اما بقيه اللاعبين فقد اجروا حصه عاديه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا