برعاية

النادي الافريقي ـ شبيبة القيروان (5-0):الآلة الهجومية للافريقي تقسو على الشبيبة القيروانية

النادي الافريقي ـ شبيبة القيروان (5-0):الآلة الهجومية للافريقي تقسو على الشبيبة القيروانية

كل المعطيات التي سبقت اللقاء كانت تشير الي ان النادي الأفريقي سيكون مدفوعا بقوه اكثر من منافسه نحو الفوز وليس هناك نتيجه اخري سترضيه غير ذلك علي الاقل من اجل تعويض عثره الاسبوع الفارط ضد اولمبيك سيدي بوزيد فيما سيحاول الضيوف المباغته وربّما اللعب من اجل العوده باخف الاضرار.

مؤشّرات سرعان ماتجسّدت علي الميدان مع انطلاقه اللقاء التي كانت سريعه دخل من خلالها الفريقان من البدايه صلب الموضوع ومحاوله اولي من جانب الضيوف في الدقيقه 5 بواسطه وائل الشهايبي الذي لم يحسن الاستفاده من ارتباك الدفاع وسدّد كره قويه لكن من دون فاعليه , بعدها بدقيقتين توفّرت للافريقي فرصه من اقدام سيف الجزيري الذي توغل في منطقه العمليات ووزع في اتجاه صابر خليفه لكن هذا الاخير كرته تخطئ الشباك مثلما اخطات كره احمد خليل طريقها في مناسبتبن في الدقيقتين 9 و12.

بمرور الدقائق امتلك الافريقي الافضليه علي مستوي صنع اللعب والاندفاع علي الكره وتحصّل الفريق علي عديد الكرات الثابته التي لم يجد من يقتنصها , الافريقي واصل ضغطه وتعدّدت محاولاته التي كاد يفتتح النتيجه في احداها خاصه في الدقيقه 21 عن طريق تسديده قويه ومباغته من احمد خليل وايضا في الدقيقه 27 عن طريق سيف الجزيري وكرته يخرجها الحارس بصعوبه للركنيه.

الافريقي ينتفض وثنائيه في اربع دقائق

مع تراجع فريق الاغالبه الي مناطقه الخلفيه واكتفائه فقط بالهجمات المرتدّه تضاعفت رغبه الافارقه في التهديف ونجحوا في ذلك حيث توصّل وسام يحيي في الدقيقه 31 من افتتاح النتيجه بعد امداد ذكي من صابر خليفه قبل ان ينجح هشام بلقروي في مضاعفه النتيجه في الدقيقه 35 براسيه قويه لتعود الماكينه الهجوميه للافريقي للدوران بالسرعه الفائقه .

حافظ الافريقي غلي تفوّقه ميدانيا حتّي بعد العوده من حجرات الملابس ورغم انخفاض النسق فقد بدت رغبه لاعبيه واضحه في اضافه اهداف اخري من خلال اندفاعهم الكبير وتنقّلهم نحو مناطق الضيوف بكثافه عدديه وحصولهم علي منتوج كبر من الفرص لكن دون تجسيم .

من جانبها لم تظهرالشبيبه ما يؤكّد رغبتها في تدارك النتيجه مما سمح للحارس فاروق بن مصطفي بقضاء امسيه في شبه فسحه ولم يتلقّي اي تهديد جدّي باستثناء كره ثابته في الدقيقه 54 وايضا تسديده في 65 بواسطه البديل سليم الجديد .

الميكاري والجزيري يهديان الثالث والرابع المينياوي

كل الفرص التي انتجها الافريقي كانت توحي باهتزاز الشباك من جديد وهوماحصل بالضبط في الدقيقه 68 حين قام اللاعب ياسين الميكاري بمجهود كبير وتوغّل في مناطق الشبيبه متجاوزا الدفاع وبتمريره ذكيه يهدي الهدف لزميله المينياوي الذي بدوره لم يرفض الهديه ويثلّث النتيجه.

بنفس سيناريو الهدف الثالث وعلي منوإل آلميكاري يقوم الجزيري بمجهود كبير علي الجهه اليسري وبتمريره دقيقه يمنح زميله المينياوي فرصه اضافه هدف رابع في الدقيقه 80

نهم الافريقي تضاعف اكثر مع انهيار الضيوف حيث توصّل الفريق لاضافه هدف خامس في الدقيقه 92 بواسطه صابر خليفه الذي تلّقي كره ذكيه من المنيايوي وبنسديده قويه يختتم مهرجان التهديف.

فاروق بن مصطفي – عبدالقادر الوسلاتي(نادر الغندري) – بلال العيفه ( ماليك توري) – هشام بلقروي – ياسين الميكاري – مهدي الوذرفي – وسام بن يحيي – عماد المينياوي -سيف الدين الجزيري- صاب خليفه-احمد خليل (مراد الهذلي)

علي القلعي- حسام بنينه) (محمد مهذب-هيثم العيوني – كايتا – حمزه زكار- محمد علي سلامه (ناجح حمادي)-سليم المهذبي – تراوري –محمد العويشي- محمد علي عرقوبي –وائل الشهايبي –(سليم الجديد)

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا