برعاية

لقطات الأسبوع...من إصابة ميسي إلى تألق النجوم العرب

لقطات الأسبوع...من إصابة ميسي إلى تألق النجوم العرب

شهد هذا الاسبوع الكروي احداثاً كثيره مثيره، منها ما رسم السعاده علي وجوه بعض جماهير كره القدم، ومنها ما كان بمثابه الرصاصه القاتله في الصدر، فالاسبوع السابع في الملاعب الاوروبيه كان شيقاً، وغنياً بالاحداث التي تعشقها جماهير كره القدم، خصوصاً ان بعض الانديه الكبيره تعثرت ولم تقدم الاداء الجميل.

بدايهً من الحدث الكبير وعنوانه "لعنه الاصابات"، لان هذا الاسبوع كان عصيباً علي بعض نجوم كره القدم الاوروبيه، حيثُ تعرض النجم الارجنتيني، ليونيل ميسي، لاصابه في فخده في مباراه برشلونه امام لاس بالماس في الدوري الإسباني، وخرج من اللقاء بعد مرور حوالي 15 دقيقه فقط.

وتعرض ميسي للاصابه خلال كره مشتركه مع احد لاعبي لاس بالماس، ليخرج باكراً من المباراه بعد احتكاك تعرض له، لكن الامر الحزين لجماهير برشلونه ليس اصابه ميسي في المباراه بل مده غيابه التي ستصل الي حوالي الشهرين، بعد ان اعلن النادي "الكتالوني" ابتعاده عن الملاعب ستتراوح بين سبعه وثمانيه اسابيع.

وفي الدوري الانجليزي خرج يايا توريه في الشوط الثاني من مباراه مانشستر سيتي وتوتنهام بسبب الاصابه، الامر الذي اسفر عن تدهور حاله "السيتي" وتعرضه لخساره قاسيه بنتيجه (4 – 1) وتعرضه للخساره الثانيه علي التوالي، خصوصاً ان يايا توريه يُعتبر من اكثر اللاعبين تاثيراً علي ارض الملعب في "السيتي".

واخر اصابات الاسبوع الكروي كانت في الدوري الاسباني، عندما تعرض نجم ريال مدريد خيسيه لاصابه، عندما كان يحاول تسديد كره في مرمي ملقا ليُسيء التصرف بالكره، ويسددها اعلي المرمي، لكن طريقه وضع قدمه علي الارض بعد التسديده اسفرت عن اصابه قاسيه ادت الي خروجه من الملعب مصاباً.

شهدت ملاعب كره القدم الاوروبيه تالق نجوم العرب من حيثُ تسجيل الاهداف وصناعتها، في وقت لم يكن من بين هذه النجوم علي غير عاده الهداف الجزائري رياض محرز لاعب ليستير سيتي الانجليزي.

بدايهً من النجم المصري، محمد صلاح، الذي نجح في تسجيل هدفه الشخصي الثالث الرسمي مع روما، ليُساهم في فوز "الذئاب" بنتيجه كبيره (5 – 1) علي كابري في الجوله السادسه من الدوري الايطالي، واحرز صلاح الهدف امام اعين جماهير "الذئاب" في الاولمبيكو، بعدما تابع كره ارتدت من حارس المرمي، الذي تصدي لكره القائد فرانشيسكو توتي. 

وفي الدوري الفرنسي تالق النجم التونسي، وهبي الخزري، ونجح في تسجيل هدف ايضاً، وكان صاحب الهدف الافتتاحي في المباراه التي جمعت فريقه بوردو بليون. 

وفي مباراه اخري تمكن اللاعب التونسي وهبي الخزري، من التسجيل ايضاً، فافتتح مسلسل الاهداف لفريقه بوردو وساهم بشكل كبير في فوز الفريق علي نظيره ليون، حيث انتهي اللقاء (3 – 1)، وتلقي صاحب الـ 24 عاماً تمريره سحريه من زميله دييغو رولان، فسددها من داخل منطقه الجزاء وهز شباك الحارس انتوني لوبيز. 

في المقابل علي الرغم من خساره نادي نانتس امام بطل الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان (4 – 1)، الا ان لاعب خط الوسط المغربي، يوسف بامو، نجح في افتتاح باب التسجيل لفريقه، علي اثر تفوقه علي مدافعي نادي عاصمه النور، حيث تلقي كره عرضيه الي داخل المنطقه، ولعبها براسه مباشره الي شباك كيفين تراب. 

شهد هذا الاسبوع تالق حراس المرمي في اسبانيا، خصوصاً العملاق كاميني حارس مرمي ملقا الذي كان السبب الرئيسي في خروج النادي "الملكي" بنقطه ثمينه من ارض ملعب "سانتياغو برنابيو"، وذلك بعد ان قدم كاميني عرضاً كروياً اكثر من رائع، وتصدي لاكثر من عشر محاولات محققه لريال مدريد ليمنع اي لاعب مدريدي من هز شباكه. 

وعلي الرغم من ان ريال مدريد اهدر الكثير من الفرص امام المرمي، الا ان الحظ والحارس كاميني وقفا سداً منيعاً امام تسجيل النادي "الملكي" هدفاً محققاً يمنحه النقاط الكامله، وفعلاً من تابع اللقاء سيذهل من الطريقه التي تصدي بها كاميني، الحارس الكاميروني لهجمات رونالدو الكتيبه "الملكيه".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا