برعاية

فاكهة الملاعب..جماهير اتحاد العاصمة الجزائري..الأخلاق أولاً

فاكهة الملاعب..جماهير اتحاد العاصمة الجزائري..الأخلاق أولاً

فاكهه الملاعب...زاويه اسبوعيه نطل عبرها علي قرائنا في "العربي الجديد"، نتناول فيها ابرز ما شهدته مدرّجات الملاعب العربيه في مختلف الدوريات في الوطن العربي، وننشر فيها ابداعات تؤكد امتلاك مشجعي الفرق العربيه لكثير من الابداعات التي تخطف الانظار، سواء بالفيديو او بالصوره.

يابي جمهور فريق إتحاد العاصمة الجزائري الا ان يترك بصماته في ملاعب الكره الجزائريه بشكل خاص، فمن التشجيع المثالي لفريقهم الذي يحبون ومدي الاخلاص الذي يشاهده المتابعون لتلك الجماهير التي ترفض الا ان تشجع فريقها فقط دون الالتفات لما تفعله جماهير الفرق الاخري من تصرفات خارجه عن النص.

اشتهر جمهور اتحاد العاصمة الجزائري بمبادراته المميّزه في التشجيع المثالي، لدرجه ان جميع محبي ومتابعي منافسات كره القدم الجزائريه لا يختلفون علي انه لو تم تنصيب جائزه لافضل جمهور، فستخطفها جماهير إتحاد الجزائر.

دائما ما يقوم المشجعون هؤلاء بتشجيع فريقهم بانتظام والتزام كبيرين وملفتين، ويحرصون علي اصدار الاناشيد او الاغاني التي تحفّز نجوم الفريق لتحقيق الانتصارات، لذلك يسمونهم في الجزائر "المسامعيه"، وهم الذين يطربون باغاني من التراث الشعبي الاصيل في الجزائر، وكذلك يُلقّبون بـ"ابناء سوسطاره".

وتنتقل جماهير اتحاد العاصمه اينما انتقل فريقها، لا تكل ولا تمل. وما حدث اخيراً حين انتقل بعض منهم الي السودان لمتابعه قمه الفريق المرتقبه في ضيافه الهلال السوداني في دوري ابطال افريقيا، انعكس ايجابا علي مواصله الفريق لنتائجه الايجابيه في دوري ابطال افريقيا لكره القدم، حيث تسافر الجماهير مع الفريق وتعود الي معقلها دون تسجيل ايه هتافات مسيئه او اعمال شغب، وهذا ما يميّز تلك الجماهير الكبيره.

كان لازمه نجم الفريق الموقوف يوسف بلايلي، والذي عاقبه اتحاد كرة القدم الافريقي بحرمانه من اللعب لعامين كاملين، بعد تناوله ماده محظوره، اثر كبير علي جماهير اتحاد العاصمه، التي انقسمت لشقين؛ فالشق الاول راي ان اللاعب مظلوم في فتره اتهامه، فدافعوا عنه بشراسه، قبل ان يكتشفوا في ما بعد تعاطيه للماده المحظوره، وسرعان ما عادوا عن قراءتهم للازمه وتحولوا لما فيه مصلحه الفريق والنادي واللعب النظيف والاخلاق الحميده، لتتراجع بطبيعه الحال شعبيه اللاعب، وهو الذي كان النجم الاول للفريق بلا منازع.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا