برعاية

نور صبري : المنتخب مخترق وهناك من يفتعل المشاكل لإسقاطه

نور صبري : المنتخب مخترق وهناك من يفتعل المشاكل لإسقاطه

نجاح تجربه المحترفين مرتبط بالصفقات الجيده

قطف نور صبري ثمار تالقه اللافت في الموسم الماضي فجاءت عودته لحمايه عرين اسود الرافدين جديره ومستحقه بعد فتره غياب قسري انشغل في مكنوناتها المجتمع الكروي العراقي طويلا حتي حانت ساعه العوده التي حملت معها صفحه جديده للحارس الهمام الذي كان وراء الكثير من الانجازات التي حققتها الكره العراقيه في السنوات الماضيه، صبري حل ضيفا علي (استاد الدوحة) في حوار صريح ومتشعب وهذا ما دار.

قل لي في البدايه ماذا تمثل لك عودتك لحراسه عرين اسود الرافدين؟

لا يمكن لبضع كلمات ان تترجم مدي الفرحه التي غمرتني بالعوده الي ارتداء القميص الدولي من جديد والحقيقه اشعر بانني ولدت من جديد لاسيما وانني مرتبط نفسيا وروحيا بكتيبه الاسود حتي عندما كنت خارج الفريق وانت تعرف جيدا معني ان يمثل اللاعب منتخب بلاده واحمد الله علي انني استعدت مستواي الحقيقي في الموسم الماضي وبالتالي نلت ثقه الجاز الفني الحالي للمنتخب.

يكثر الحديث عن وجود مشاكل داخل اسوار كتيبه الاسود فهل هذا صحيح؟

لا اخفي عليك بان هناك اطرافا تحاول افتعال المشاكل داخل اسوار المنتخب لكنها لن تصل الي مبتغاها من خلال تكاتف الجميع وتعاونهم فمهمتنا اسمي واكبر من ان تنال منها تلك المحاولات، والحقيقه اذا كانت هناك ثمه اختلافات في وجهات النظر سواء كان ذلك بين المدرب وبعض اللاعبين او بين اللاعبين انفسهم فليس من الصواب كشفها لوسائل الاعلام بل كان الاجدر احتواء تلك الاختلافات واعاده المياه الي مجاريها بهدوء وتروٍ ولكن يبدو ان المنتخب مخترق من اناس لا يريدون له النجاح.

وكيف يمكن معالجه تلك الاختلافات برايك؟

يجب التاكيد علي الاحترافيه في العمل بكل ما تحمله الكلمه من معني بعيدا عن العاطفه والتداخل في المهام من اجل المحافظه علي شخصيه المنتخب المعنويه وهنا يجب ان ياخذ الاداريون دورهم في هذا الجانب كل حسب عنوانه والمهمه المنوطه به.

ما هي انطباعاتك عن مباراه فيتنام المقبله وما اهميتها لاسود الرافدين؟

لا شك بان مباراه فيتنام لا تقبل بغير الفوز وهذا ما نسعي اليه جاهدين من اجل اعتلاء صداره المجموعه السادسه ووضع المنتخب التايلاندي المتصدر الحالي تحت الضغط لاسيما وانه لن يلعب في الجوله المقبله بعد الغاء مباراته امام المنتخب الاندونيسي مع الاخذ بنظر الاعتبار ان المنتخب الفيتنامي قد تطور مستواه كما انه يحاول الافاده من امتيازات الضيافه من اجل الخروج بنتيجه ايجابيه.

الي اي مدي تشعر بان الفريق قد تجاوز المنغصات التي مر بها سابقا؟

لدي الثقه الكبيره بان الامور ستعود الي مجاريها الطبيعيه وارجو مخلصا من الجميع ان يلتفت للمنتخب ويقف معه ويشد ازر لاعبيه في هذه الفتره الحرجه وعدم فسح المجال للمحاولات التي تهدف الي النيل من بعض اللاعبين او من الجهاز الفني او من اتحاد الكره لان مثل تلك المحاولات ستكون عثره امام الجهود الراميه الي تاهل كتيبه الاسود لمونديال روسيا.

كيف تقوم اداء خط الدفاع الذي يقف امامك في الوقت الحالي؟

- انت تعرف بانني عاصرت العديد من لاعبي خط الدفاع سواء من الشباب او اصحاب الخبره وطوال الفتره الماضيه جمعني بزملائي الانسجام العالي والتفاهم والاحترام المتبادل وهذا ما ينطبق ايضا علي عناصر خط الدفاع في التوليفه الحاليه لاسود الرافدين والحقيقه استغرب من حملات النقد الجارح والضغط النفسي التي يتعرض لها بعض زملائي المدافعين وارجو من الجميع ان يقفوا مع الفريق وصولا الي الهدف المنشود.

هناك من يشير الي وجود ازمه في حراسه المرمي بالعراق فماذا تقول؟

دعني اكون صريحا في هذا الجانب لاقول لك بان مركز حراسه المرمي في الملاعب العراقيه بدا يعاني ليس لعدم وجود مواهب او خامات جيده ولكن لسببين رئيسيين اولهما وجود من يترصد اخطاء الحراس لغرض التسقيط والتشهير واذا استمر هذا الحال قد لا نجد حارسا مؤهلا لحمايه عرين الاسود اما السبب الثاني فيتعلق بطريقه اختيار مدربي الحراس والتي يجب ان تكون مدروسه بشكل دقيق بعيدا عن العاطفه او المجامله.

لماذا اخترت نادي نفط الوسط رغم كونه من الانديه المغموره وقتها؟

بعد فسخ عقدي مع القوه الجويه في الموسم الماضي لم اتردد في قبول عرض نادي نفط الوسط الصاعد حديثا لدوري الاضواء نظرا للعلاقه المتينه التي تربطني بمدرب الفريق عبدالغني شهد ولا اخفي عليك بان جميع من جولي كان يرفض هذا القرار حتي ان بعضهم ذهب الي ان هذه الخطوه تمثل نهايه نور صبري بيد ان الخواتيم جاءت علي احسن ما يرام فانتزعنا درع الدوري من مخالب الفرق الجماهيريه الكبيره.

هل فكرت بالانتقال في ضوء العروض التي وصلتك من انديه العاصمه؟

بعد الانجاز الكبير الذي حققه نفط الوسط في الموسم الماضي قررت مع نفسي البقاء مع الفريق والدفاع عن شباكه في الاستحقاقين المحلي والقاري حيث تنتظره مهمه الدفاع عن اللقب من جهه والمشاركه في منافسات بطوله كاس الاتحاد الاسيوي من جهه اخري.

هل اثر في نفسك تغيير الجهاز الفني للفريق بعد تفرغ شهد لقياده المنتخب الاولمبي؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا