برعاية

فيديو – تشيلسي يحتفظ بالمركز الثالث وأرسنال يحسم المركز الرابع وتوتنهام يخسر مقعد دوري الابطال ومهرجان أهداف في مباراة مان يونايتد

فيديو – تشيلسي يحتفظ بالمركز الثالث وأرسنال يحسم المركز الرابع وتوتنهام يخسر مقعد دوري الابطال ومهرجان أهداف في مباراة مان يونايتد

تشبث تشيلسي ببطاقه التاهل المباشر الثالثه الي دوري أبطال أوروبا بفوزه الصعب علي ضيفه ايفرتون 2-1، وبقي ارسنال رابعا بتغلبه علي مضيفه نيوكاسل 1-صفر وسيشارك في الادوار التمهيديه، واكتفي توتنهام بالمشاركه في الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) بعد فوزه بهدف نظيف علي ضيفه سندرلاند الاحد في المرحله الثامنه والثلاثين الاخيره من الدوري الانجليزي لكره القدم، وصار رصيد تشلسي 75 نقطه مقابل 73 لارسنال و72 لتوتنهام.

في المباراه الاولي علي ملعب ستامفورد بريدج، تقدم تشلسي سريعا بعد مجهود فردي من الاسباني خوان ماتا الذي وصلته كره داخل المنطقه احسن استثمارها وانهاها في الشباك (7)، وجاء رد ايفرتون سريعا ايضا وبعد 7 دقائق بالضبط بعد ان مرر النيجيري فيكتور انيتشيبي كره بينيه استلمها الاسكتلندي ستيفن نايسميث وركنها في اسفل الزاويه اليمني لمرمي الحارس الدولي التشيكي بيتر تشيك (14)، وانقذ المهاجم الاسباني فرناندو توريس ماء وجه مدربه ومواطنه رافايل بينيتيز الذي بدا يعتمد عليه كثيرا بعد ان كان شبه مجمد من قبل سلفه الايطالي روبرتو دي ماتيو، وسجل هدف الفوز بعد تمريره راسيه من النيجيري فيكتور موزيس (76).

وفي المباراه الثانيه، يدين ارسنال بفوزه المهم جدا الي المدافع الدولي الفرنسي لوران كوسيلني الذي انهي بنجاح لعبه ثلاثيه بداها ثيو والكوت وتابعها الالماني لوكاس بودولسكي قبل ان يضع كوسيلني عليها اللمسه الاخيره السحريه (52).

وفي المباراه الثالثه علي ملعب وايت هارت لاين، لم يحسن توتنهام استغلال عاملي الارض والجمهور وحقق فوزا هزيلا ومتاخرا بطله النجم الويلزي جاريث بيل الذي اطلق قذيفه من مسافه تزيد علي 30 م في الشباك (89) رافعا رصيده الي 21 هدفا في المركز الثالث علي لائحه ترتيب الهدافين.

وكان تاكد هبوط فرق ويجان وريدينج وكوينز بارك رينجحرز في المراحل السابقه.

وتعادل ويجان الثامن عشر مع ضيفه استون فيلا بهدفين لايمرسون بويس (20) وناثان بايكر ()45+3 خطا في مرمي فريقه) مقابل هدفين لدارين بنت (5) والهولندي رون فلار (60).

وسقط ريدينج علي ملعب مضيفه وست هام بهدفين لجاريث ماكليزي (53)* وادم لوفوندر (55) مقابل اربعه لكيفن نولان (23 و79 و87) وريكاردو فاز تي (34).

وعلي ملعب انفيلد رود، حقق ليفربول المهم وخرج بفوز ضئيل 1-صفر علي ضيفه كوينز بارك رينجرز صاحب المركز الاخير سجله البرازيلي فيليبي كوتينيو اثر تمريره متقنه من الشاب جوردان ايبي (17 عاما) اطلقها بيمناه من خارج المنطقه قويه لا ترد (23).

وانهي مانشستر يونايتد البطل الذي اشرك مدربه المستقيل الاسكتلندي اليكس فيرجسون تشكيله من الاحتياطييبن قبل ان يجري بعض التعديلات عليها في الشوط الثاني، الموسم بالتعادل مع مضيفه وست بروميتش البيون 5-5.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا