برعاية

4 كوارث تهدد برشلونة بالإنهيار هذا الموسم

4 كوارث تهدد برشلونة بالإنهيار هذا الموسم

قبل وقت ليس بالقصير اظهر فريق برشلونة الإسباني بعض الدلالات علي معاناته من عدم الاستقرار، بيد ان الهزيمه الثقيله التي مني بها امام منافسه سيلتا فيجو المتواضع اظهرت ان الفريق بقياده المدير الفني لويس انريكي لديه العديد من الثغرات، علي راسها الجانب الدفاعي.

(مدريد-mbc.net) قبل وقت ليس بالقصير اظهر فريق برشلونه الاسباني بعض الدلالات علي معاناته من عدم الاستقرار، بيد ان الهزيمه الثقيله التي مني بها امام منافسه سيلتا فيجو المتواضع اظهرت ان الفريق بقياده المدير الفني لويس انريكي لديه العديد من الثغرات، علي راسها الجانب الدفاعي.

وتعتبر الهزيمه باربعه اهداف مقابل هدف واحد التي تجرعها النادي الكتالوني امس امام سيلتا فيجو علي ملعب الاخير ليست بالشيء اليسير بالنسبه له فضلا عن انه اهدي صداره الدوري الإسباني "الليجا" لغريمه التاريخي ريال مدريد بعد ان قدم اداء باهتا وارتكب العديد من الاخطاء الدفاعيه.

وبطبيعه الحال، توجهت الانظار ناحيه الحارس الالماني مارك اندري تيرشتيجين الذي طالب بدور اكبر مع برشلونه في بدايه الموسم وحصل بالفعل علي فرصته في ظل اصابه التشيلي كلاوديو برافو.

وقالت صحيفه "سبورت" الاسبانيه : "تير شتيجين يمر بازمه ثقه وهذا واضح .. يكفي التدليل علي هذا بالنظر الي وجوه زملائه عندما يستقبل احد الاهداف .. انهم يشتاقون لبرافو".

وبعيدا عن الاداء غير الطبيعي للحارس الالماني بالاضافه الي الاخطاء الشخصيه من بعض اللاعبين مثل جيرارد بيكيه وداني الفيش، تشير الاحصائيات الي وجود مشكله اكثر عمقا تتعلق بالعمل الجماعي اكثر من تعلقها بالاخطاء الفرديه.

واستقبلت شباك بطل الليجا وكاس الملك 16 هدفا هذا الموسم بعد مرور خمسه مراحل من البطوله الاسبانيه ومباراتين في كأس السوبر الإسباني ومباراه اخري في كاس السوبر الاوروبي.

وعلي جانب اخر، حافظ برافو علي نظافه شباكه لمده 754 دقيقه في مستهل النسخه الماضيه من الليجا الاسبانيه عندما كان دفاع برشلونه يتمتع بلياقه فنيه عاليه.

ويعتبر عدم التجانس نظرا للغياب المتكرر لبعض اللاعبين هو اهم المشكلات التي تواجه الدفاع الكتالوني.

وظل بيكيه بعيدا عن الملاعب لفتره امتدت لاربع مباريات في الليجا بسبب عقوبه الايقاف، كما غاب ايضا داني الفيش بسبب الاصابه بالاضافه الي جوردي البا الذي كان يعاني من بعض المشاكل البدنيه ايضا وتوماس فيرمايلين المصاب منذ فتره طويله وسيرخي روبرتو الذي تخلي عن مركز الظهير ليلعب في وسط الميدان بديلا لرافينيا المصاب بقطع في الرباط الصليبي للركبه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا