برعاية

3 نقاط سلبية يجب على الأهلي مراعاتها قبل مواجهة أورلاندو

3 نقاط سلبية يجب على الأهلي مراعاتها قبل مواجهة أورلاندو

اصبح الاهلي المصري مطالباً بتقديم صوره افضل من تلك التي ظهر بها امام الغريم التقليدي الزمالك في مباراه القمه الاخيره بنهائي كأس مصر، وذلك عندما يحل ضيفا علي أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقيا بالدور نصف النهائي لبطوله الكونفدراليه الافريقيه.

الاهلي لن يكون في اختبار سهل علي الرغم من ان اورلاندو سقط برباعيه امام الزمالك في القاهره، فضلا عن خسارته في جنوب افريقيا بهدفين امام الابيض ايضا.

لكن هناك عده امور يجب علي فتحي مبروك المدير الفني للاهلي مراعاتها قبل مواجهه القراصنه.

تمثل ازمه عمق دفاع الاهلي جرس انذار لم يتم تداركه منذ وقت بعيد، فقد تسبب عدم التفاهم في بعض الاحيان ونقص الخبره في احيان اخري في ان تتلقي شباك الاهلي اهدافا مجانيه كان من الممكن تفاديها.

الحديث ليس عن قلبي الدفاع – سعد سمير ومحمد نجيب – فقط، ولكن ايضا الاطراف الدفاعيه التي يكون لها دور كبير في التغطيه العكسيه بطريقه اللعب "4" مدافعين.

ظهيري الاجناب عليهم مسئوليه كبيره تجاه تلك المساله، خاصه ان اورلاندو يعتمد علي طريقه لعب لا تتغير كثيرا وهي ارسال كرات ساقطه خلف ظهيري الاجانب وبالتالي الخطوره تصبح في العمق اذا لم تكن هناك تغطيه مناسبه للتعامل مع الفريق الجنوب افريقي.

ومن المرجح الا يعتمد فتحي مبروك علي الظهير الايسر حسين السيد، ليعيد صبري رحيل الي التشكيل الاساسي من جديد، فيما سيكون احمد فتحي اساسيا في مركزه المفضل الظهير الايمن علي حساب الموقوف باسم علي.

2- الضغط من منتصف الملعب

اجاد الاهلي في الكثير من الاحيان الضغط علي منافسه من مناطقه الدفاعيه وفعل ذلك مع الزمالك في مباراه قمه برج العرب بالدوري والتي فاز فيها الاحمر بهدفين نظيفين، حيث يجيد الاهلي الضغط الذي يولد اخطاء من المدافعين ومن ثم اهداف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا