برعاية

تعرف على 6 تمارين تقوي العضلة ذات الرأسين

تعرف على 6 تمارين تقوي العضلة ذات الرأسين

بناء العضله ذات الراسين، من الامور الهامه لدي العديد من الرجال، والتركيز في بناء تلك العضله يكون علي مستوي العضلات العضديه الطويله والقصيره، ويجب ان تكون التمارين التي تقوم بها مستمره وفي تغيير دائم سواء في الوزن او التكرار، او المجموعات التدريبيه.

علي كل حال يمكن ان يكون التكرار ما بين 10: 12 مره، وهي تكرارات تعمل علي صيانه العضلات، وتقويه الاوتار، مع رفع معدلات ضربات القلب، وحرق المزيد من السعرات الحراريه.

ومن افضل التمارين المناسبه للعضله ذات الراسين، هي التمارين التي تعتمد علي الانكماش، وفيما يلي 7 تمارين مختلفه يمكن الاعتماد عليهم في بناء العضله ذات الراسين:ـ

1)  تمارين الدمبل الجانبيه وذلك من خلال الحفاظ علي الذراعين بجانب الجسم، مع ثني الذراعين حتي مستوي الكوع، ثم توجيه الوزن نحو الكتفين.

2)  تمارين الدمبل بجلب الوزن من اسفل: يبدا التمرين بضبط المقعد الذي تجلس عليه بزاويه 45 درجه، مع السماح للذراعين بالهبوط لاسفل في اتجاه الارض، مع استناد الظهر علي المقعد، ورفع الوزن بالاعتماد علي الكتفين لاعلي.

3)  تمارين الدمبل مع تقريب الوزن نحو الجسم بشكل اكبر، ويمكن لزياده المقاومه جلب الوزن نحو اتجاه الكتف المعاكس، كما يجب ان تكون حذرا مع مقدار الوزن الذي ترفعه خلال هذه العمليه.

4)  تمارين رفع الوزن مع تحميل كامل الوزن علي العضله ذات الراسين علي ان يتوقف الوزن عند الصدر قليلا، ويجب ان تكون القبضه التي تحمل الوزن محايده، ويمكنك تغيير السيطره علي الوزن مع قبضات مختلفه الاتساع.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا