برعاية

من هو كالوم ويلسون متصدر لائحة ترتيب هدافي البريميرليج؟

من هو كالوم ويلسون متصدر لائحة ترتيب هدافي البريميرليج؟

** هذا المقال مقدم من فريق ابداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظله تخرج افضل ما لديهم لينشروا افكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

6 جولات انتهت من البريميرليج شهدت امتناع كبار هدافي الدوري الإنجليزي في المواسم السابقه عن تسجيل الاهداف , فلا يزال روني و كين يبحثان عن اولي اهدافهما في المسابقه بينما  احرز كُلً من اجويرو و كوستا هدفاً وحيداً فقط , وسط كل هذه الاسماء اللامعه يتصدر لائحه الهدافين بالمشاركه مع النجم الجزائري رياض محرز شاب صعد بفريقه حديثا الي دوري الاضواء هو كالوم ويلسون .

المهاجم الشاب البالغ من العمر 23 عاماً وقع علي اول ثلاثيه هذا الموسم في البريميرليج و اقتنص لفريقه بورنموث 5 اهداف من 6 مشاركات بداها جميعاً بصفه اساسيه , مهارات ويلسون تكمُن في حركته المستمره علي الرواقين الايسر و الايمن مما يتيح المساحات لزملائه لخلق الخطوره علي مرمي الخصم , و كذلك قدرته علي التمركز الصحيح بين المدافعين و توقع هفواتهم و استغلالها ,  كما يملك ويلسون لمسه قاتله امام المرمي فمن 10 فرص اتيحت له داخل منطق العمليات استطاع ترجمه نصفها الي اهداف , ولعل ارقام المهاجم الانجليزي في المواسم السابقه تنبئ بمستقبل واعد جداً لهذا اللاعب .

سطع نجم ويلسون مع نادي كوفنتري سيتي الذي يلعب في الدرجه الثانيه للدوري الانجليزي في موسم 2013/2014 حيث استطاع تسجيل 22 هدفا و القيام بـ7 تمريرات حاسمه في 41 مباراه خاضها مع فريق طفولته ليُسجل اسمه في التشكيله المثاليه لدوري الدرجه الثانيه بنهايه الموسم و يجذب انظار نادي بورنموث الذي وقع مع اللاعب مقابل 3 ملايين جنيه استرليني .

و في الموسم الماضي و مع اول مشاركه لويلسون في التشامبيون شيب استطاع قياده فريقه بورنموث للتويج بلقب البطوله  و الصعود بفريقه للدرجه الممتازه باحرازه 20 هدفاً و قيامه بـ 13 تمريره حاسمه كانت كافيه لتضع بورنموث علي راس الترتيب بفارق نقطه وحيده عن واتفورد صاحب المركز الثاني .

و بعد موسمه المميز حاز ويلسون باهتمام كبار البريميرليج وسط اشاعات ترددت في الصحف الانجليزيه برغبه انديه لندن ( ارسنال - تشيلسي - توتنهام ) في التوقيع مع اللاعب , لكن بورنموث قطع الطريق علي الجميع و حافظ علي نجمه و قام بتجديد عقده لاربع سنوات اخري .

و تبلغ قيمه ويلسون السوقيه حالياً قرابه الـ5 ملايين جنيه استرليني مع توقعات بزياده تلك القيمه الي 13 مليوناً في حال حفاظ اللاعب علي مستواه , و بالتاكيد فان استمرار ويلسون في تسجيل الاهداف و تصدره لائحه الهدافين متفوقاً علي كل الاسماء البارزه سوف يعزز بشكل كبير من فرصه لتسجيل مشاركته الاولي مع المنتخب الانجليزي و لمَ لا و السفر مع تشكيله منتخب الاسود الثلاثه المشاركه في كاس الامم الاوروبيه الصيف القادم .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا