برعاية

تحليل أداء فرق فورمولا 1 في سباق سنغافورة

تحليل أداء فرق فورمولا 1 في سباق سنغافورة

‬‬‬فيما يلي تحليل اداء فرق بطوله العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في جائزه سنغافوره الكبري التي اقيمت امس الاحد. (الفرق مرتبه حسب مراكزها في البطوله).

* مرسيدس (احتل الالماني نيكو روزبرج المركز الرابع وانسحب البريطاني لويس هاميلتون).

انسحب هاميلتون لاول مره هذا الموسم والاولي منذ سباق بلجيكا الموسم الماضي. تقلص فارق النقاط في الصداره مع روزبرغ الي 41 نقطه مع تبقي سته سباقات علي نهايه الموسم. انطلق بطل العالم من المركز الخامس بينما كان روزبرغ سادسا لكنه عاني من مشكله فنيه وانسحب في اللفه 32. انتهت مسيره مرسيدس في الانطلاق من المقدمه 23 مره متتاليه كما تبددت امال هاميلتون في معادله رقم الراحل آيرتون سينا بالفوز في 41 سباقا من بين 161.

* فيراري (احتل الالماني سيباستيان فيتل المركز الاول والفنلندي كيمي رايكونن المركز الثالث).

الفوز الثالث لفيتل في 2015 وتحقق بعد انطلاقه من المقدمه محققا هدف فيراري قبل بدايه الموسم كما انتصر للمره 42 في مسيرته متفوقا علي سينا بفوز واحد. هذا هو فوزه الرابع في سنغافوره. لاول مره يصعد سائقا فيراري منصه التتويج في سباق واحد والمره الاولي لرايكونن منذ احتلاله المركز الثاني في سباق البحرين.

* وليامز (احتل الفنلندي فالتيري بوتاس المركز الخامس وانسحب البرازيلي فيليبي ماسا).

اصطدم ماسا بالالماني نيكو هالكنبرج بعد توقفه الاول في حاره الصيانه وهو ما ادي لدخول سياره الامان. عاد الي حاره الصيانه مجددا بسبب ثقب في الاطار ثم انسحب بعد مشكله في صندوق التروس. تراجع وليامز وراء فيراري كما قلص رد بول الفارق معه.

* رد بول (احتل الاسترالي دانييل ريتشياردو المركز الثاني والروسي دانييل كفيات المركز السادس).

حقق ريتشياردو اسرع لفه بعد الانطلاق من الصف الامامي وانهي السباق بافضل نتيجه له هذا الموسم. لم يكن كفيات الذي انطلق من المركز الرابع محظوظا في توقيت دخول سياره الامان لاول مره وفقد عده مراكز عقب توقفاته في حاره الصيانه.

* فورس انديا (احتل المكسيكي سيرجيو بيريز المركز السابع وانسحب الالماني نيكو هالكنبرج).

انسحب هالكنبرج بسبب اصطدامه بماسا وهو ما ادي لمعاقبته بالتراجع ثلاثه مراكز عند الانطلاق في سباق اليابان القادم. انطلق بيريز بشكل جيد وواصل التقدم ليتفوق علي سائقي تورو روسو في اخر 15 لفه.

* لوتس (احتل الفنزويلي باستور مالدونادو المركز 12 والفرنسي رومان جروجان المركز 13).

انطلق جروجان من المركز العاشر وبقي ضمن العشره الاوائل في اغلب فترات السباق لكن تاكل اطاراته تسبب في تراجعه قرب النهايه. ورغم حصوله علي ترتيب الا انه انسحب قرب النهايه للحفاظ علي صندوق التروس. تضرر الجزء الخلفي من سياره مالدونادو بسبب اصطدامه بالبريطاني جنسون باتون.

* تورو روسو (احتل الهولندي ماكس فرستابن المركز الثامن والاسباني كارلوس ساينز المركز التاسع).

تقطعت السبل بفرستابن في البدايه لكن دخول سياره الامان اكثر من مره لعب في صالحه. تجاهل فرستابن اوامر الفريق قرب النهايه بالسماح لساينز بتجاوزه من اجل مهاجمه بيريز الفريق سانده لاحقا. واثار السائقان الاعجاب بجراتهما في تجاوز المنافسين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا