برعاية

تعرف على قاهر كبار إنجلترا - لاعب مدخن ومدرب يعزف روك ويرى الكرة أجمل من النساء

تعرف على قاهر كبار إنجلترا - لاعب مدخن ومدرب يعزف روك ويرى الكرة أجمل من النساء

(اعاده نشر) عاش ارسنال وليفربول ومانشستر سيتي كابوسا حينما واجهوا وست هام في الدوري الانجليزي في الموسم الجاري تحت قياده مدربهم الكرواتي المشاغب سلافين بيليتش.

بيليتش قدم مباريات متميزه مع وست هام فنجح في الفوز علي ارسنال في ملعبه بهدفين دون رد، ثم دك مرمي ليفربول في الانفيلد بثلاثيه مقابل لا شيء، واخيرا تغلب علي

مانشستر سيتي في الاتحاد بهدفين لهدف.

لكن من هو سلافين بيليتش؟

بيليتش كان مدافعا كرواتيا من الجيل الذهبي لمنتخب بلاده والذي نجح في الحصول علي المركز الثالث بكاس العالم 1998 والذي كان مدرب وست هام من اعمدته الاساسيه بل وكان له حادثه شهيره مع لوران بلان قائد الديوك في مباراه نصف النهائي طرد علي اثرها الاخير ليغيب عن المباراه النهائيه.

بيليتش سبق له اللعب في انجلترا مع فريقي وست هام وايفرتون.. لم يكن لاعبا عاديا فعلي الرغم من قدراته الجيده كمدافع الا انه عرف بتدخينه للسجائر المارلبورو وكذلك تناوله للكحوليات وخاصه النبيذ.

مشواره كان كفيلم وثائقي.. لم يكن طويلا لم يكن تجاريا لم يربح الاموال التي حصل عليها بوبان ودافور سوكر زملائه في جيل كرواتيا الذهبي ولم يتصدر الاعلانات في كل مكان، لكنه ظل محبوبا مؤثرا اينما ذهب.. لامبارد وفيردناند قالا انه اثر كثيرا بالايجاب علي مستواهما عندما تم تصعيدهما في وست هام نهايه التسعينات.

فصل الملاعب في حياه بيليتش كان مع هايدوك اولا واخيرا لكن اثناء تلك الرحله لعب كارلسروه ووست هام وايفرتون.. لكنه استكمله كمدرب بشكل مختلف تماما عن الافلام الوثائقيه.

بيليتش كان لاعبا في الدوري الإنجليزي الممتاز لـ5 سنوات لعب فيهم لوست هام وايفرتون قبل ان يعود ليتصدر الصحف الانجليزيه من جديد عام 2007 كاحد اعداء منتخب انجلترا بعد ان دمر احلام الاسود الثلاثه في الصعود لامم اوروبا 2008.

كرواتيا التي كان يدربها بيليتش انذاك نجحت في تصدر المجموعه وضمان الصعود قبل الجوله الاخيره التي كان سيواجه فيها انجلترا التي احتاجت للفوز في ويمبلي وبدا الامر سهلا بعض الشيء علي الانجليز.

لكن منتخب كرواتيا فجر مفاجاه وفاز 3-2 في مباراه شهيره حرمت الانجليز من الصعود لليورو، بيليتش كان قد اطاح بستيف مكلارين بعد الفوز علي انجلترا ذهابا في زغرب.

بيليتش يحب الكره اكثر من اي شيء اخر.. وله تصريح شهير قال فيه "مع كامل احترامي للنساء، كره القدم هي اجمل شيء في العالم"، هو لا يكره النساء فقد رسم وشما علي يده يحمل اسم زوجته.. لكن لا شيء قد يقاوم سحر كره القدم عند البعض مننا.

او تعرف ربما بيليتش جمع الثلاثيه بعد ان قرر احتراف الموسيقي منذ شبابه، فمثلما كان يحتفظ بصور اللاعبين الكبار احتفظ ايضا ببوسترات لفرق الروك.

هذا المدرب الذي قد تشعر وانه حصل علي جرعه ادرينالين زائده يلعب الجيتار مع فريق روك كرواتي يدعي راوباو، سجلوا اغنيه شهيره تدعي فاتيرنو والتي تعني في الكرواتيه "جنون ناري" من اجل المنتخب قبل يورو 2008.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا