برعاية

برشلونة للمحافظة على علامته الكاملة وريال مدريد في مهمة أندلسية

برشلونة للمحافظة على علامته الكاملة وريال مدريد في مهمة أندلسية

يبحث برشلونه حامل اللقب عن البقاء منفردا بصداره الدوري الاسباني لكره القدم عندما يستقبل ليفانتي الاحد المقبل في المرحله الرابعه، فيما يستضيف غريمه ريال مدريد غرناطه السبت. 

وقدم برشلونه بدايه قويه، بفوزه علي ارض اتلتيك بلباو 1-صفر، ثم ضيفه ملقه 1-صفر، قبل ان يؤكد جهوزيته بالدفاع عن لقبه بعودته بالنقاط الثلاث من ارض أتلتيكو مدريد 2-1 السبت الماضي، لكنه سقط بفخ التعادل علي ارض روما الايطالي 1-1 في مستهل حمله الدفاع عن لقبه في دوري ابطال أوروبا امس الاربعاء.

ويعتمد برشلونه علي الثلاثي الرهيب الارجنتيني ليونيل ميسي الذي هز شباك اتلتيكو برغم نزوله بديلا بعد ان رزق بطفله الثاني، البرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز، وذلك بعد تسجيلهم سويا 122 هدفا الموسم الماضي.

وعبر مدربه لويس انريكي عبر عن رضاه من اداء لاعبي فريقه امام روما في المسابقه القاريه واحباطه من الاداء الدفاعي للخصم: "توقعت لاعبا هجوميا اكثر من الفريق الخصم. انا راض عن طريقه لعبنا، لقد خلقنا الكثير من الفرص، وعندما يقفل خصمك عليك المنطقه لا يكون الامر سهلا".

ولم يغير الفريق الكاتالوني جلده كثيرا هذا الصيف كونه يعاني من عقوبه فرضها عليه الاتحاد الدولي بسبب التعاقد مع اللاعبين القاصرين، واقتصر تجديد دمائه علي لاعب الوسط التركي اردا توران والظهير اليكس فيدال من اتلتيكو مدريد واشبيليه علي التوالي، لكنهما لن يستطيعا اللعب حتي انتهاء العقوبه في كانون الثاني/يناير المقبل.

ويستقبل ريال مدريد، صاحب المركز الثاني بسبع نقاط، بعد فوزه الكبير علي شاختار دانيتسك الاوكراني 4-صفر في دوري ابطال اوروبا غرناطه الحادي عشر علي ملعب سانايغو برنابيو السبت.

ويعول ريال مجددا علي هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب 8 اهداف في اخر مباراتين، اخرها في الدوري خماسيه علي ارض اسبانيول الاسبوع الماضي، ما وضعه علي راس ترتيب الهدافين.

ويبحث رونالدو، الذي تقدم مجددا علي غريمه الارجنتيني ليونيل ميسي (برشلونه) في صداره ترتيب افضل هدافي المسابقه (80)، عن تحطيم رقم راوول غونزاليس صاحب 323 هدفا مع ريال مدريد. وسجل الدون حتي الان 321 هدفا، برغم ان بعض وسائل الاعلام الاسبانيه تفضل الاعتماد علي رقم 322 هدفا بسبب اختلاف في تفسير تسديده للبرتغالي ارتدت من مواطنه بيبي في ايلول/سبتمبر 2010.

واصبح رونالدو الذي سجل ثلاثيه في لقاء دانيتسك بينها هدفان من ركلتي جزاء، اول لاعب يسجل 11 هدفا من نقطه الجزاء في تاريخ المسابقه القاريه، متفوقا علي لاعبي ريال مدريد السابقين الهولندي رود فان نيستلروي والبرتغالي الاخر لويس فيغو.

ويغيب عن فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز قلب دفاعه الدولي سيرخيو راموس المصاب بخلع في كتفه تعرض له خلال مواجهه شاختار دانييتسك.

وبحسب صحيفتي ماركا واس المحليتين، ستحرم هذه الاصابه راموس (28 عاما) من المشاركه ضد غرناطه، لكن يتوقع تعافيه قبل مواجهه اتلتيك بلباو الاربعاء المقبل.

كما فقد ريال خدمات نجمه الويلزي غاريث بايل الذي تعرض لاصابه في دوري الأبطال اذ ترك أرضية الملعب في الدقيقه 31.

وبدا مدرب ريال مدريد الجديد رافايل بينيتيز متشائما حيال حظوظ بايل بالمشاركه ضد غرناطه قائلا: "بايل يعاني من تقلص عضلي في ربله ساقه. يجب الانتظار ليوم او اثنين لمعرفه مدي خطوره الاصابه. لقد عاني من مشكله مشابهه العام الماضي".

وابتعد بايل حوالي ثلاثه اسابيع الموسم الماضي بسبب اصابه في ربله الساق حرمته من المشاركه في اياب الدور ربع النهائي من مسابقه دوري ابطال اوروبا ضد الجار اللدود اتلتيكو مدريد.

قد اظهر ريال قوه هجوميه مميزه في بدايه هذا الموسم بعدما سجل 15 هدفا في مبارياته الثلاث الاخيره، لكن بينيتيز شدد علي اهميه الناحيه الدفاعيه ايضا خصوصا ان النادي الملكي نجح امام شاختار في المحافظه علي نظافه شباكه للمباراه الرابعه علي التوالي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا