بعد الدوري الأوروبي امتحان آخر لدورتموند أمام ليفركوزن

بعد الدوري الأوروبي امتحان آخر لدورتموند أمام ليفركوزن

منذ 8 سنوات

بعد الدوري الأوروبي امتحان آخر لدورتموند أمام ليفركوزن

حقق فريق بوروسيا دورتموند الالماني فوزه التاسع علي التوالي هذا الموسم بعد ان تغلب علي ضيفه الروسي كراستودار امس الخميس (17 سبتمبر/ايلول 2015) بهدفين لواحد ضمن دور المجموعات من مسابقه الدوري الأوروبي.

وكان لهذا الفوز طعم خاص بالنسبه للفريق "الاسود والاصفر"، لانه جاء في الوقت بدل الضائع من عمر المباراه. فبعد ان كانت المواجهه قريبه من الانتهاء بالتعادل، نجح الكوري الجنوبي جو هو بارك في تسجيل هدف الفوز لاصحاب الارض وكان ذلك في الدقيقه 93. ورغم ان مستوي دورتموند في هذه المباراه لم يرقَ الي تطلعات 55 الف متفرج امتلات بهم مدرجات ملعب "سيغنال ايدونا بارك" الا ان رفاق ماتس هوميلس حققوا الاهم وهو افتتاح مشاركتهم في الدوري الاوروبي بفوز.

"كنا نعلم باننا نملك الكفاءه التي تسمح لنا بتسجيل هدف ثاني خلال المباراه"، يقول مدافع دورتموند مارسيل شميلتسر. اما زميله في الفريق الكاي غوندوغان فصرح بعد المباراه قائلا "نجحنا في النهايه في تسجيل هدف الفوز، لاننا حافظنا علي هدوئنا". واضاف الدولي الالماني: "مستقبلا علينا تجنب مثل هذه المواقف التي تجعلنا نعيش علي اعصابنا حتي اخر لحظه".

فرحه الكوري الجنوبي بارك، بالهدف القاتل الذي سجله في الوقت بدل الضائع في شباك كراسندور الروسي.

قمه كرويه بين فريقين كبيرين

لكن يبدو ان المواجهه المقبله "لاسود فيستفاليا" بدورها لن تكون سهله وسيحتاج فيها دورتموند للكثير من الجهد سواء الذهني او البدني، فالخصم المقبل اسمه باير ليفركوزن، المنتعش حديثا بفوز كبير علي باتي بوريسوف في دور المجموعات من مسابقه دوري أبطال أوروبا.

وتعتبر مباراه دورتموند وليفركوزن ابرز مواجهه في الاسبوع الخامس من الدوري الألماني لكرة القدم بونديسليغا، فهي تجمع بين فريقين عريقين متعودين علي لعب ادوار طلائعيه في الدوري الالماني. وسيسعي دورتموند من خلال هذه المباراه الي تاكيد انطلاقته القويه هذا الموسم، مع مدربه الجديد توماس توخل وتعزيز صدارته في بونديسليغا بتحقيق الفوز الخامس له في الدوري الالماني في هذا الموسم.

لكن بالمقابل فان طموحات ضيفه باير ليفركوزن ستقف حاجزا امام رغبه "اسود فيستفاليا" في مواصله الاكتساح، فرفاق كريم بلعربي لن يرضوا بالهزيمه الثانيه علي التوالي في مسابقه بوندسليغا، بعد خسارتهم علي ميدانهم الاسبوع الماضي امام دارمشتات. علاوه علي ذلك فان ليفركوزن سيدخل المواجهه امام دورتموند بمعنويات مرتفعه بعد تحقيقه نتيجه جيده الاربعاء الماضي عندما فاز علي باتي بوريسوف البلاروسي في مسابقه دوري ابطال اوروبا.

الدوري الاوروبي: فوز صعب وثمين لبوروسيا دورتموند

بايرن ميونيخ يكشر عن انيابه ويرسل اشاره قويه لخصومه

تشيتشاريتو يرفع من اسهم باير ليفركوزن في عالم المستديره

وبالنظر الي الاحصائيات، فان الافضليه هي لصالح باير ليفركوزن. ففي الخمس مباريات الاخيره التي لعبها باير في دورتموند، تمكن من حسم ثلاث مباريات لصالحه، كما ان اخر هدف سجله دورتموند في شباك ليفركوزن علي ملعب "سيغنال ايدونا بارك" كان في سبتمبر 2012 وحمل توقيع البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

الخبر من المصدر