برعاية

بعد منع الملاكمين العسكريين من المشاركة في بطولة العالم:هل هو اقصاء لتـونس من الالعـاب الاولمبية؟

بعد منع الملاكمين العسكريين من المشاركة في بطولة العالم:هل هو اقصاء لتـونس من الالعـاب الاولمبية؟

تنتظر الجماهير العالميه وعشاق الفن النبيل بشغف كبير انطلاق منافسات النسخه الثامنه عشره من بطولة العالم للملاكمه المقرره بالدوحه من 5 الي 15 اكتوبر المقبل.

وقد بدا العدّ التنازلي لهذه البطوله التي ستشهد مشاركه نخبه من ابطال العالم من مختلف القارات، كما ان هذه البطوله العالميه ستمكن المتوجين فيها من الترشح للمشاركه في الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو البرازيليه 2016.

ظلت الرياضات الفرديه في بلادنا هي المصدر الوحيد لجمع الميداليات وتشريف الرايه التونسيه في المحافل الدوليه والاقليميه، ورغم انها لا تحظي بالعنايه الكافيه في بلادنا علي غرار الرياضات الجماعيه والتي اثبتت فشلها الذريع في السنوات الاخيره، الا ان الرياضات الفرديه وحدها كتبت اسم تونس باحرف من ذهب في السجلات الرياضيه العالميه. وسيمثل تونس في هذه البطوله العالميه للفن النبيل ثلاثه ملاكمين ممن توّجوا في البطوله الافريقيه الاخيره التي احتضنها المغرب وهم منتصر بوعلي (52 كلغ) وبلال المحمدي (56) ويحيي المكشري. وتعتبر تونس من اقل البلدان العربيه تمثيلا في هذه البطوله العالميه باعتبار انها ستشارك بثلاثه ملاكمين فقط في الوقت الذي ستشارك فيه الجزائر بسته ملاكمين والمغرب بثمانيه ملاكمين ومصر باربعه ملاكمين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا