برعاية

مهاجرون أفارقة يحصلون على إقامة في إسبانيا عن طريق كرة القدم

مهاجرون أفارقة يحصلون على إقامة في إسبانيا عن طريق كرة القدم

(افي): في الوقت الذي يحاول فيه الاف اللاجئين السوريين الحصول علي الموافقه للبقاء في اوروبا تزامنا مع احتدام الصراع في وسط القارة العجوز، استطاعت مجموعه من المهاجرين الافارقه الحصول علي حق الاقامه القانوني جنوب اقليم الاندلس في اسبانيا عن طريق كره القدم.

ويبحث 25 لاعبا، تتراوح اعمارهم بين 19 الي 33 عاما، هذه الايام عن الانضمام الي فريق "الما دي افريكا الرياضي" او (روح افريقيا)، الذي يقوده فنيا بيبي كوريا، اللاعب السابق لنادي خيريز الرياضي، احد انديه دوري الدرجه الثانيه في فتره الثمانينات.

واعرب رئيس النادي اليخاندرو بنيتيز عن سعادته بهذا المشروع "المبتكر والرائد"، وصرح لـ (افي) انه يُعتبر "اول ناد" يشارك في مسابقه رسميه وغالبيه لاعبيه من الوافدين الافارقه.

واضاف بنيتيز "هؤلاء المهاجرين وصلوا الي اسبانيا طامحين في مستقبل افضل وقد تمكن بعضهم من تحقيق ذلك. هم يعملون حاليا في الحِداده او نُدل في المطاعم".

في المقابل، يبيع اخرون المناديل الورقيه في الاشارات او ينظفون السيارات مقابل بعض المال. بعضهم يعاني الامَرين من اجل توفير قوته اليومي وقد يصل الوضع الي ان ينام اخرون في الطرقات. يتوافدون من الكاميرون وغانا وبوركينا فاسو ونيجيريا والمغرب فضلا عن بلاد اخري.

وكان وصول هؤلاء الاشخاص الي اسبانيا صادما. وقال احد هؤلاء المهاجرين لـ(افي) ويدعي عصام انه عبر مضيق جبل طارق قادما من المغرب متشبثا في حبال مرساه القارب المعلقه في السفينه.

وتذكر الشاب المغربي المشهد قائلا "لم اشعر بخوف او برد علي مدار حياتي مثلما شعرت في ذلك اليوم".

وقص رئيس النادي مغامرات بعض لاعبي الفريق للوصول الي اسبانيا، فهشام وصل متخفيا تحت شاحنه نقل، ولن ينسي ابدا ذلك اليوم لان صديقه لم يحالفه نفس الحظ ومات دهسا تحت سياره اخري اثناء محاولته الوصول الي الاراضي الاسبانيه.

كريستيان خرج من نيجيريا علي متن مركب صيد صغيره وبعد ثلاثه ايام ظل خلالها تائها برفقه مهاجرين اخرين في عرض البحر، تمكن من الوصول الي اسبانيا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا