برعاية

حارس برشلونة تير شتيغن مميز رغم بعض الهفوات

حارس برشلونة تير شتيغن مميز رغم بعض الهفوات

بعد اصابه الحارس الاول في فريق برشلونه كلاوديو برافو اصبحت الفرصه سانحه امام تير شتيغن للانقضاض علي مركز اساسي في حراسه المرمي في مباريات الدوري الإسباني علي غرار مسابقه دوري ابطال أوروبا. ووضع مدرب برشلونه لويس اينريكه ثقته في الحارس الشاب مشركا اياه اساسيا في مباراه أتلتيكو مدريد ضمن الجوله الثالثه من مسابقه الليغا.

غير ان تير شتيغن لم يختبر كثيرا في تلك المباراه، لكنه تلقي هدفا تحمل فيه جزء من المسؤوليه بعد تاخره في الخروج للالتقاط الكره. ولحسن حظ الفريق ان رفاق ميسي حسموا المباراه لصالحهم وفازوا علي اتلتيكو بهدفين لواحد.

وانتظر الحارس الالماني مواجهه روما ليبدد الشكوك التي بدات تحوم حوله، لكن رياح تلك المباراه لم تاتي بما يشتهي تير شتيغن، حيث ارتكب خطا فادحا بسبب غياب التركيز سمح لنجم روما اليافع، اليساندرو فلورنزي باسكان الكره في الشباك من ركله علي حدود خط نصف الملعب. وسيظل هذا الهدف الجميل بكل تاكيد خالدا في ذاكره الفتي الايطالي، لكن ايضا في ذهن الحارس الالماني الذي يواجه ضغطا متزايدا، بسبب ظهور هفوات في ادائه في بعض المباريات الحاسمه كتلك التي خسرها برشلونه امام بلباو ضمن كاس السوبر المحلي.

فهل تدل هذه المؤشرات علي ان منافس مانويل نوير في المانشافات، يشهد تراجعا في المستوي ام ان عامل الخبره وضغط المباريات هو السبب في الوقوع في ذات الاخطاء؟

بيكنباور يحمل تير شتيغن مسؤوليه الخطا وكان يدافع

في تصريحات لقناه (سكاي) التليفزيونيه، دافع الحارس الدولي السابق اوليفر كان عن مواطنه تير شتيغن مستبعدا ان يكون الاخير قد تسبب في هدف روما الذي سُجل عليه من مسافه 55 متر. واكد كان ان تير شتيغن لم يكن بمقدوره فعل اي شيء للتصدي لهذا الهدف.

واضاف حارس بايرن ميونيخ والمنتخب الالماني سابقا، انه خلال الفتره التي كان يلعب فيها، لم يتبع احد اسلوب تير شتيغن سوي زميله السابق ينس ليمان، لكن الان "بات كثير من حراس المرمي يتقدمون خارج منطقه الجزاء". واكد كان علي ضروره ان يطوي شتيغن صفحه مباراه الاربعاء امام روما ويحافظ علي اسلوبه.

في المقابل، حمل القيصر فرانس بيكنباور تير شتيغن مسؤوليه الهدف وقال بيكنباور لقناه سكاي "عندما يتم تسجيل هدف من علي بعد 50 مترا فمن يكون المسؤول اذن؟"، ثم يجيب "حارس المرمى بطبيعه الحال".

حضور جيد في دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا