برعاية

بين الـ"بريميرليج" والـ"شامبيونزليج".. الفرق الإنجليزية "أسود" محليا و"نعام" قاريا

بين الـ"بريميرليج" والـ"شامبيونزليج".. الفرق الإنجليزية "أسود" محليا و"نعام" قاريا

حملت انطلاقه دوري ابطال اوروبا 2015/2016 مفارقه للفرق الانجليزيه، تلك الفرق التي تعتبر عملاقه علي الصعيد المحلي بما لها من تاريخ وجماهير، بالاضافه لانجازاتها السابقه في البطوله القاريه، لتثبت مباريات الجوله الاولي بالـ"شامبيونز ليج" ان الوضع في المسابقات المحليه ليس مقياسا للاداء القاري، بل ان القاعده تسري مع فرق البريميرليج عكسيا.

بدايه اثبات القاعده جاء من قلب انجلترا، بستاد الاتحاد، معقل مانشستر سيتي، والذي مُني علي ارضه ووسط جمهوره، بهزيمه من العملاق الايطالي يوفنتوس، في مباراه مثيره، بنتيجه هدفين لهدف لصالح الضيوف، وذلك رغم فارق مستوي الاداء علي الصعيد المحلي.

فمانشستر سيتي يتصدر ترتيب البريميرليج، محققا العلامه الكامله، بعد فوزه في الجولات الخمس الاولي من الدوري الاصعب في العالم، حيث فاز علي وست بروميتش وتشيلسي بثلاثيات نظيفه في الجولتين الاولتين، اعقبهما بثنائيتين نظيفتين علي حساب ايفرتون وواتفورد، واختتم انجازه المحلي بالفوز الصعب علي كريستال بالاس بهدف قاتل في الدقيقه 90، ليتصدر السيتيزن ترتيب فرق البريميرليج بـ15 نقطه بفارق 4 نقاط عن ليستر سيتي صاحب المركز الثاني.

اما يوفنتوس فقد خاض 3 جولات بالدوري الايطالي لم يفز في اي منهم، فقد خسر من اودينيزي وروما في المباراتين الاولتين، ثم عقبهاما بالتعادل مع كييفو فيرونا. لتصبح نتيجه مباراه الستيزين والسيده العجوز مفارقه في حد ذاتها، حيث فاز فيها المتعثر محليا، وخسر صاحب العلامه الكامله.

ولم يختلف الامر كثيرا بالنسبه لمانشستر يونايتد عن جاره المزعج، فرغم الاداء المتوازن الذي يحققه الشياطين الحمر في البطوله الانجليزيه، والذي انتهي بفوز المانيو علي غريمه التقليدي ليفربول، ليخرج من تعثر تسبب فيه تعادل وهزيمه، مع نيوكاسل وسوانزي سيتي علي الترتيب، بعد انطلاقه جيده بالفوز علي توتنهام واستون فيلا بهدف نظيف في كل مباراه، الا ان هذا الاتزان لم يشفع لقطب مدينه مانشستر قاريا، حيث تلقي هزيمه مماثله لمانشستر سيتي من ايندهوفن الهولندي بنفس النتيجه 2-1 لصالح اصحاب الارض والجمهور.

ولحق ارسنال المتزن ايضا بالبريميرليج والذي فاز في ثلاث جولات تخللهما تعادله السلبي مع لفربول بعد انطلاقه سيئه شهدت هزيمته من وست هام، ليفقد هذا التوازن في الجوله الاولي له بدوري ابطال اوروبا، بعد ضربه بنفس النتيجه التي سقط بها رفقائه في الدوري، 2-1، وذلك بواسطه دينامو زغرب الكرواتي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا