6 نقاط هامة تجيب عن السؤال الصعب.. متى أقوم بتدريباتي؟!

6 نقاط هامة تجيب عن السؤال الصعب.. متى أقوم بتدريباتي؟!

منذ 8 سنوات

6 نقاط هامة تجيب عن السؤال الصعب.. متى أقوم بتدريباتي؟!

يدور تساؤلات عديده حول الوقت الافضل للتمارين، فمن المؤكد ان وقت ممارسه الرياضه يؤثر بشكل كبير علي حجم العضله، ونموها، وفيما يلي الطريقه التي يمكن ان تجد بها الوقت الامثل لممارسه التمارين الرياضية

1)  التعرف علي ايقاعات الساعة البيولوجية للجسم، من خلال النوم والاستيقاظ في دورات منتظمه، والتي تعرف بالايقاعات، ويمكن من خلال تلك الايقاعات التعرف علي الوقت الامثل للتدريب، وتناول الطعام، والاوقات الافضل لممارسه التمارين الكثيفه.

2)  معرفه القدرات البدنيه الخاصه بك، والفروق الفرديه التي تجعلك مختلف عن الاخرين، وقادر علي ممارسه الرياضه، فهل انت من تلك الكائنات الليليه التي تهوي العمل ليلا، ولديها القدره علي ممارسه اي نشاط بدني في فتره المساء.

3)  جدول التمرين: هناك العديد من الامور التي تؤثر علي جدول حياتنا، مثل العمل والالتزامات العائليه، وهي امور تحدد بشكل كبير الفتره التي يمكن ان تقوم فيها بالتمارين.

4)   وتبين البحوث انه بشكل عام فان افضل وقت لممارسه التمارين الرياضيه هو فتره بعد الظهر، حيث تكون حراره الجسم في افضل وضع لها، كما ان القوه لدي الانسان تكون اكبر لدي الانسان بنسبه 5%، بالاضافه الي ان القدره علي التحمل اكبر في فتره ما بعد الظهر.

الخبر من المصدر