برعاية

ريني جيرارد: "دي ماريا لن يجلب رابطة الأبطال لكنه سيكون دعما كبيرا للفريق"

ريني جيرارد: "دي ماريا لن يجلب رابطة الأبطال لكنه سيكون دعما كبيرا للفريق"

"باريس سان جرمان لم يصل الي ذروه مستواه بعد" "الخليفي لم يخطئ في صفقه كافاني كما يدعي البعض" "بلان نجح في التوفيق بين كافاني وابراهيموفيتش" "كافاني بامكانه خلافه زلاتان بكل سهوله"

في حوار لـ ريني جيرارد المدرب السابق لـ ليل ومونبوليي الفرنسيين، واحد اشهر المحللين والعارفين بخبايا وخفايا الكره الفرنسيه لـ صحيفه "فرانس فوتبول" المحليه، اطل التقني الفرنسي بتصريحات مثيره عن العملاق باريس سان جرمان وبطله الجديد انخيل دي ماريا، يتحدث فيها عن قدره هذا الاخير علي العوده بالنادي الباريسي الي اعلي هرم الفرق الاوروبيه، وقيادته الي التتويج برابطه ابطال اوروبا، كما خصص جزءا من حديثه عن ايدنسون كافاني وابراهيموفيتش وحقيقه الخلاف بين هذين الاخيرين، والعديد من الامور التي ندعوكم لمطالعتها في هذا الحوار.

بدايه سيد ريني، كيف هي احوالك؟

انا علي احسن ما يرام، احاول الاستمتاع بكره القدم بعيدا عن الضغوطات.

لنتحدث عن "البياسجي" الذي لعب امام مالمو وتمكن من الفوز بثنائيه، كيف رايت مستواه عموما؟

لا يمكن ان ننفي ان الفريق تحسن بشكل ملحوظ، وتمكن من الفوز بثنائيه في اول مباراه له ضمن دوري الابطال هذا الموسم، لذلك كان الامر مهما للغايه.

ماذا عن مستوي النادي السويدي، هل استحق الخروج بنتيجه افضل من تلك التي حققها؟

لقد راينا حقا ان "البياسجي" كان يلعب بنوع من الصرامه امام مالمو الذي يمتلك الكثير من المواهب ويقدم كره نوعيه وعصريه، عكس باريس سان جرمان الذي لم يظهر ما كان منتظرا منه رغم فوزه باللقاء.

هل هذا انتقاد، ام ماذا؟

هذا ليس انتقادا، لكن حسب راي، فان مستوي "البياسجي" لم يبلغ ذروته الي غايه الان، كنت انتظر مستوي اكبر من ذلك لكن هذا لم يحدث.

الا تري ان المنافس هو الذي حرمهم من لعب الكره التي كانوا يريدون تطبيقها؟

نعم، هذا ما اردت قوله، لقد لعب مالمو بطريقه جيده وحرم "البياسجي" من الكره، اسلوب لاعبيه في اللعب ساعدهم علي التقليل من خطوره نادي العاصمه الفرنسيه كثيرا.

لكن ناديا بحجم "البياسجي" يمتلك البدائل اللازمه لمثل هذه الحالات، هل نجح بلان باعتقادك في توظيف الحلول التي كانت ممكنه امامه؟

عندما تملك لاعبين بقيمه كافاني ودي ماريا فمن المؤكد انك تملك البدائل لمثل هذه الحالات، لقد تمكنوا من تقديم مباراه في القمه، وقياده الفريق الي فوز اعتبره مهما للغايه في اول مباراه.

بالحديث عن تالق دي ماريا، هل تعتقد انه بحجم تلك الثقه التي وضعها فيه الجميع ورشحوه لقياده الفريق للتتويج بدوري الابطال؟

دي ماريا هو اللاعب الذي كان يفتقر اليه باريس سان جرمان كثيرا، لكن لا ادري ان كان هو الذي  سيقوده الي الفوز بدوري الابطال، لا يمكنني ان اجزم بذلك.

عدا ذلك، من المؤكد انه سيكون لاعبا مفيدا من الناحيتين الرياضيه والتجاريه، هل توافقني الراي؟

نعم، دي ماريا سيجلب الاشياء التي كان النادي يفتقد اليها، ومن بينها الدعايه والاعلان التجاري، نجم مثله بامكانه ان يشكل صوره وواجهه اضافيه للفريق لكن اداءه خارج الميدان ليس نفسه داخله، فهو يمتلك امكانات فنيه يمكنه ان يوظفها داخل المستطيل الاخضر بشكل رائع.

لنعد للحديث عن امكانيه جلب دي ماريا "الكاس المقدسه" الي باريس، ما هي الاسباب التي تقف حاجزا امام قدرته علي فعل ذلك؟

دي ماريا لا يمكن ان يجلب الكاس الي باريس لوحده، يمكنني ان اقول انه تعزيز واضافه مهمه للفريق في طريق الوصول الي رابطه الابطال.

البعض كان يحذر من امكانيه قدومه الي "البياسجي"، لان ذلك سيمهد لمشاكل لا حصر لها، ما تعليقك؟

لا اشاطرك الراي، صحيح انه يمكن ان يكون لتعدد النجوم في فريق ما الاثر السلبي، لكن الامور لا تؤخذ من هذا المنظور، قدوم دي ماريا سيكون مفيدا لـ "البياسجي"، ولم ينتظر اللاعب كثيرا ليثبت ذلك.

ما رايك في اداء كافاني؟

كافاني لاعب ممتاز، تمكن من اثبات انه لاعب من طينه الكبار، لا يوجد لدي ادني شك في كونه لاعبا ذا حس تهديفي كبير، صراحه، لم يفاجئني اداؤه لانه لاعب يمتلك مؤهلات كبيره علي مستوي خط الهجوم، ما قدمه رفقه اتلتيكو مدريد عندما كان لاعبا هناك اكبر دليل علي كونه مهاجما موهوبا، انا معجب به وبقاؤه طويلا في باريس سان جرمان في فائده الفريق قبل ان يكون في فائدته.

سجل في اخر مباراتين لـ "البياسجي" وقدم اداء جيدا، هل تراه خليفه زلاتان في الفريق الباريسي؟

بالطبع، من يشاهد لاول مره كافاني واهدافه في مرمي المنافسين يدرك من اول وهله انه سيكون خليفه لـ زلاتان ابراهيموفيتش في "البياسجي"، لا يختلف اثنان علي كونه واحدا من افضل المهاجمين حاليا، انا متاكد من خلافته زلاتان علي افضل حال، لديه من الامكانات ما يؤهله لان يكون افضل هداف للفريق مستقبلا.

اثبت بانه يكون افضل في منصب مهاجم صريح، ما رايك؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا