برعاية

“الأعسر” الأرجنتيني جايتان يقود بنفيكا للتألق أوروبيا

“الأعسر” الأرجنتيني جايتان يقود بنفيكا للتألق أوروبيا

لشبونه، 16 سبتمبر/ايلول (افي): اثبت النجم الارجنتيني نيكولاس جايتان، لاعب وسط نادي بنفيكا البرتغالي لكره القدم، قيمته الكبيره كاحد افضل صانعي الالعاب في الوقت الراهن، بفضل رؤيته الثاقبه داخل الملعب فضلا عن قدمه اليسري التي لا تخطئ الشباك.

وقدم اللاعب الاعسر نفسه بقوه لجماهير فريق العاصمه البرتغاليه وللاعلام، بعدما احرز الهدف الاول في فوز (النسور) الصعب علي الوافد الجديد علي البطولات الاوروبيه، استانا الكازاخي، في الجوله الافتتاحيه من دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا امس الثلاثاء.

ويعد الارجنتيني، الذي يحمل القميص رقم 10 ، اكثر لاعبي فريق المدرب روي فيتوريا حسما واهميه داخل الملعب، فهو قادر علي توقع كرات في اماكن بصوره لا تتوفر لدي اي من زملائه، وينهي الهجمات علي غرار افضل المهاجمين.

وقال اللاعب، في تواضع شديد، عن الهدف الذي احرزه “لقد انهيت اللعبه داخل الشباك فقط. ولكنها كانت جمله تكتيكيه مميزه، كانت الكره امامي وفقط كان علي ان اسكنها الشباك”.

وانطلق اللاعب، بعد جمله ثنائيه مميزه مع اليوناني كونستانتينوس ميتروجلو، بين دفاعات الفريق الكازاخي ثم سدد بقوه علي يسار الحارس.

وكلل الدولي الارجنتيني مجهوده الكبير خلال اللقاء بالتتويج بجائزه رجل المباراه بعدما قاد فريقه لحصد ثلاث نقاط مهمه علي ملعبه ليتقاسم صداره الترتيب مع نادي اتلتيكو مدريد الاسباني، الذي فاز بدوره علي جالاتا سراي التركي بملعبه ضمن المجموعه الثالثه.

ومن المقرر ان يخوض الفريق البرتغالي مواجهه صعبه في الجوله الثانيه امام نظيره الاسباني علي ملعب الاخير (فيسنتي كالديرون) في العاصمه مدريد يوم 30 سبتمبر/ايلول الجاري.

وتصدر جايتان عناوين الصحف البرتغاليه التي اثنت كثيرا علي اداء اللاعب، حيث تحدثت عن “رقصه جايتان الكلاسيكيه”، وقالت ان “مستوي جايتان الراقي يقود انطلاقه بنفيكا”، و”جايتان يعرف كيف يقدم ابداعاته”.

يذكر ان نيكولاس جايتان يخوض سادس مواسمه مع بنفيكا، منذ ان انتقل اليه في موسم 2010-2011 قادما من بوكا جونيورز الارجنتيني، ويشغل مركز الجناح الايسر واحيانا الايمن او في منتصف الهجوم، حيث تساعده مهاراته علي التاقلم في اي مركز يشغله في الهجوم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا