برعاية

الشيخ احمد الفهد يحتفظ برئاسة المجلس الاولمبي حتى 2019

الشيخ احمد الفهد يحتفظ برئاسة المجلس الاولمبي حتى 2019

يستمر سعاده الشيخ احمد الفهد الصباح رئيسا للمجلس الاولمبي الاسيوي حتي 2019 بعد اوافقت الجمعيه العموميه الرابعه والثلاثين بعشق اباد اليوم الاربعاء علي تزكيته لعدم وجود اي منافس له.

ويتراس سعاده الشيخ احمد الفهد المجلس الأولمبي الآسيوي منذ عام 1992، خلفا لوالده الشهيد الشيخ فهد الأحمد الصباح.

ويتولي ايضا مناصب دوليه رفيعه المستوي اهمها رئاسه انوك – اتحاد اللجان الاولمبيه الوطنيه الذي يضم في عضويته 205 لجان اولمبيه وطنيه حول العالم.

وحضر رئيس تركمانستان غوربانغولي برديموحميدوف الجمعيه العموميه حيث القي كلمه ركز فيها علي سياسه بلاده في دعم الرياضه وتامين حياه صحيه للشباب والكبار.

وشكر رئيس تركمانستان المجلس الاولمبي الاسيوي علي منح بلاده استضافه دورة الألعاب الآسيوية الخامسه للصالات وفنون الدفاع عن النفس عام 2017، وايضا علي اقامه الجمعيه العموميه في عشق اباد.

وقال: ان استضافه العاب 2017 والجمعيه العموميه 2015 تظهران بوضوح الثقه الكبيره من المجتمع الدولي باستقلاليه وحياديه تركمانستان، وتؤكدان علي ما نقوم به من عمل من اجل الترويج للرياضه في بلادنا.

وتابع: ان اللجنه الاولمبيه التركمانستانيه انضمت الي عضويه المجلس الاولمبي الاسيوي عام 1993، ووقعت معه في ديسمبر 2010 عقدا لاستضافه دوره العاب الصالات والدفاع عن النفس التي سيشارك فيها رياضيون 62 دوله، 45 دوله اسيويه و17 دوله اوقيانيه، فالثقافه الرياضيه هي احدي اولويات نجاح بلادنا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا