برعاية

هانغجو الصينية تستضيف اسياد 2022

هانغجو الصينية تستضيف اسياد 2022

ا ف ب - عشق اباد

ستستضيف مدينه هانغجو الصينيه دورة الألعاب الآسيوية لعام 2022 وذلك علي هامش الجمعيه العموميه للمجلس الاولمبي الاسيوي في عشق اباد اليوم الاربعاء.

وكانت هانغجو الوحيده المرشحه لاستضافه الاسياد، فبات ثالث مدينه صينيه تنال هذا الشرف بعد نسختي 1990 و2010 في بكين وجوانجهو علي التوالي.

وتقع هانغجو علي الساحل الجنوبي الشرقي للصين، وهي مركز محافظه زهيجيانغ. واقيمت النسخه الماضيه من الاسياد في اينشيون الكورية الجنوبية عام 2014 وشارك فيها نحو 10 الاف رياضي ورياضيه.

وتحتضن العاصمه الاندونيسيه جاكرتا الدوره الثامنه عشره عام 2018.

وتعتبر دوره الالعاب الاسيويه ثان اكبر حدث متعدد الرياضات في العالم بعد دورة الألعاب الأولمبية.

وبالنسبه الي اسياد اندونيسيا تحديدا بعد ثلاث سنوات، قد استعرضت اللجنه المنظمه اخر الاستعدادات امام الجمعيه العموميه حيث اكد المجلس الاولمبي تخليه عن تقاليده والسماح بالاستضافه في مدينتين هما جاكرتا وبالمبانغ بدلا من واحده.

وقال رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ احمد الفهد في هذا الصدد "الاعتراف باستضافه مدينتين للالعاب الاسيويه ياتي التزاما باصلاحات الاجنده الاولمبيه 2020 لرئيس اللجنه الاولمبيه توماس باخ، مع التركيز علي الوحده في تنظيم الالعاب".

وتابع "كانت هناك بعض الشروط كاقامه حفلي الافتتاح والختام في جاكرتا، وان تكون قريه الرياضيين الرئيسيه في العاصمه ايضا، وان يؤمن المنظمون خطوط التنقل بين جاكرتا وبالمبانغ".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا