برعاية

في مثل هذا اليوم - 16 عاما على ظهور كاسياس الأول بدوري الأبطال

في مثل هذا اليوم - 16 عاما على ظهور كاسياس الأول بدوري الأبطال

(افي): قبل 16 عاما علي وجه الدقه، شارك الاسباني إيكر كاسياس، حارس بورتو، في بطوله دوري ابطال اوروبا لكره القدم لاول مره، حينما تولي مسئوليه حمايه عرين ريال مدريد في 15 سبتمبر عام 1999 باثينا امام اوليمبياكوس، في مباراه انتهت بالتعادل بثلاثه اهداف لكل فريق.

وسيلعب غدا قائد المنتخب الأسباني في البطوله الاوروبيه الاهم علي مستوي الانديه، ولكن هذه المره دفاعا عن عرين اخر بخلاف (الميرينجي)، للمره الاولي ايضا.

ويدافع كاسياس غدا عن مرمي بورتو امام دينامو كييف الاوكراني في الجوله الاولي من مرحله المجموعات، المباراه التي من المنتظر ان يعادل خلالها عدد مشاركات زميله السابق في المنتخب تشافي هيرنانديز في التشامبيونز ليج (151 مباراه).

وتعود علاقه حارس الريال السابق بدوري الأبطال الي 16 عاما مضت، عقب ثلاثه ايام فقط من مشاركته الاولي في الليجا رسميا علي ملعب سان ماميس القديم امام اثلتيك بلباو (2-2).

وكانت اصابه كل من الالماني بودو اليجنر والارجنتيني البانو بيزاري قد اجبرت المدير الفني الويلزي للريال وقتها جون توشاك علي الدفع بالحارس الشاب ذي الـ18 عاما.

وكان التحدي يكمن في اللعب اساسيا علي ملعب اثينا الاوليمبي بجماهيره المتحمسه امام اوليمبياكوس، الذي كان يضم حينئذ البرازيلي جيوفاني سيلفا دي اوليفييرا (لاعب برشلونه السابق) والسلوفيني زلاتكو زاهوفيتش.

وقال توشاك حينها عن كاسياس قبل المباراه "انه لاعب بالفريق وسيحمي غدا بكل طمانينه عرين ريال مدريد"، مذكرا بان الحارس اليافع لديه بعض الخبرات الدوليه خلال مشاركاته في المباريات الوديه الاعداديه لذلك الموسم، ومع منتخب الشباب الاسباني تحت 12 عاما.

واستقبلت شباك ريال مدريد في الدقيقه 11 من تلك المباراه الهدف الاول عن طريق راسيه قويه لجيوفاني، الذي افلت من رقابه المدافع خوليو سيزار داخل منطقه الجزاء.

وتلقت شباك كاسياس هدفين اخرين (جيوفاني ايضا ق46 وزاهوفيتش ق67)، في ثلاث لعبات لم يكن للحارس الشاب وقتها اي ذنب تقريبا في اهتزاز شباكه بها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا