برعاية

#ليلة_الأبطال - عائدون وجدد لدوري أبطال أوروبا

#ليلة_الأبطال - عائدون وجدد لدوري أبطال أوروبا

عندما تدق الساعه التاسعه الا ربع من مساء اليوم الثلاثاء، سيكون محبو كره القدم علي موعد مع بدايه بطولتهم المفضله.

تنتطلق مساء اليوم، مباريات دور المجموعات من بطوله دوري أبطال أوروبا.

في نسخه هذا العام من البطوله، يشارك بعض الفرق لاول مره في تاريخهم بهذا الدور من البطوله، فيما ستعود بعض الفرق الاخري للمشاركه، بعد غياب في السنوات الماضيه.

خلال هذه النسخه من بطوله دوري ابطال اوروبا، سيعود العديد من الفرق التي غابت عن النسخ الاخيره، للمشاركه في البطوله الاوروبيه الاكبر، وبينهم مانشستر يونايتد الذي توج بلقبها في ثلاث مناسبات مختلفه.

بعد رحيل السير اليكس فيرجسون وقدوم خليفته ديفيد مويس، تدهورت نتائج مانشستر يونايتد خلال الموسم قبل الماضي، وترتب علي ذلك عدم تاهله لاي بطوله اوروبيه خلال الموسم الاخير.

مانشستر يونايتد سيعود للمشاركه في البطوله هذا الموسم، وستكون بدايتهم امام فريق بي اس في ايندهوفن في الاراضي المنخفضه.

لم يسبق لفولفسبورج ان شارك في دوري ابطال اوروبا من قبل سوي في مناسبه وحيده موسم 2009/2010 وكان حينها بطلا للدوري الالماني، ورغم انه سيشارك هذه المره بصفته وصيفا لبايرن ميونيخ، الا انه يبدو اقوي من ذي قبل عندما سيستضيف سيسكا موسكو في بدايه المشوار.

حفر سيفيليا اسمه باحرف من نور في التاريخ بعد التتويج ببطوله الدوري الأوروبي خلال الموسمين الماضيين، ليصبح هو اكثر الفرق المتوجه باللقب في اربع مناسبات، وبفضل الثلاثيه في شباك فريق دنيبرو بنهائي نسخه العام الماضي باليورو ليج، بات الفريق الاندلسي هو اول المستفيدين من القاعده الجديده للاتحاد الاوروبي لكره القدم، بان يشارك بطل بطوله الدوري الاوروبي في الموسم التالي ببطوله دوري ابطال اوروبا، حتي لو لم يتاهل.

وستكون مباراه سيفيليا الاولي امام بروسيا مونشنجلادبخ الالماني، هي الاولي لهم في البطوله منذ موسم 2009/2010.

فريق اسباني اخر عاد لدوري ابطال اوروبا، فبعد منافسه قويه في الموسم الماضي بين سيفيليا وفالنسيا علي حسم المقعد الرابع المؤهل لدوري ابطال اوروبا، حسم خفافيش فالنسيا التاهل بالمراكز، قبل ان يلحق به سيفيليا بعد التتويج ببطوله الدوري الاوروبي.

المشاركه الاخيره لفالنسيا في دوري ابطال اوروبا كانت في موسم 2012/2013 حين ودعوا البطوله من الدور ثمن النهائي، والان ستكون بدايتهم علي ملعبهم التاريخي "ميستايا" حين سيستضيفون زينت سان بطرسبيرج.

عائد اخر بعد طول غياب، اوليمبيك ليون الذي صنع تاريخه في الالفيه الجديده باحرازه سبعه القاب متتاليين من الدوري الفرنسي، يغيب عن دوري ابطال اوروبا منذ موسم 2011/2012، بعد ان ادي ظهور فريقي باريس سان جيرمان وموناكو علي الساحه الفرنسيه مره اخري، الي ابتعادهم، وستكون المباراه الاولي لذلك الفريق الذي صنع من قبل عقده لريال مدريد في بعض الفترات، امام فريق جينت البلجيكي.

الطرف الاحر امام ليون في مباراته الاولي هو جينت البلجيكي، وجينت ايضا بين العائدين للمشاركه في تلك البطوله بعد غياب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا