برعاية

دوري أبطال أوروبا أمل غلادباخ الأخير لتجاوز الأزمة

دوري أبطال أوروبا أمل غلادباخ الأخير لتجاوز الأزمة

بعد غياب حوالي سبعه وثلاثين عاما عن مسابقه دوري ابطال أوروبا، يعود فريق بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني الي اجواء هذه المنافسه من جديد، عندما يستهل مبارياته في دور المجموعات امام مضيفه اشبيليه الاسباني الثلاثاء (14 ايلول/ سبتمبر 2015).

وكان من المتوقع ان يسعد "فريق المهور"، وهو لقب مونشنغلادباخ، بالعوده الي المنافسات الدوليه من بابها الواسع كتتويج للعمل الشاق والرائع الذي قام بها الموسم الماضي، عندما احتل المركزالثالث في الدوري الألماني (بوندسليغا)؛ بيد ان النتائج التي حصدتها حتي الان في الموسم الجديد كتيبه المدرب لوسيان فافره افسدت الفرحه بانطلاق مسابقه دوري ابطال اوروبا.

رابع هزيمه علي التوالي "للمهور"

مونشنغلادباخ يحتل حاليا المركز الاخير في ترتيب انديه الدوري الالماني برصيد صفر من النقاط؛ حيث عجز عن تحقيق الفوز او التعادل في المباريات الاربعه، التي خاضاها لحد الان في الدوري البوندسليغا. كما ان الهزيمه الاخيره، التي نالها علي ملعبه امام هامبورغ بثلاثيه نظيفه، اثرت كثيرا علي نفسيه اللاعبين والفريق ككل.

"نجتاز فتره صعبه حاليا. و ما سيساعدنا الان هو الحفاظ علي هدوئنا والعمل بمثابره اكثر، بعدها يمكننا استرجاع الثقه والعوده الي تحقيق نتائج ايجابيه من جديد "، يوضح لاعب خط وسط مونشنغلادباخ هاوارد نوردفيت.

صوره اللاعب توني يانتشكه تلخص بوضوح واقع مونشنغلادباخ بعد الهزيمه الاخيره امام هامبورغ

بعد الهزيمه المذله امام هامبورغ بملعب بوروسيا بارك، معقل فريق مونشنغلادباخ، اجتمع اللاعبون مع بعضهم البعض دون حضور المدرب لوسيان فافره والمدير الرياضي ماكس ابيرل، وناقشوا وضع الفريق ليخرجوا بخلاصه مفادها: انه علي اللاعبين مضاعفه جهودهم علي ارضيه الملعب وان يعودوا الي اللعب البسيط بدلا من المبالغه في اللعب الاستعراضي.

فراغ كبير تركه رحيل كروزه

من جهته يري اسطوره كره القدم الالمانيه لوتار ماتيوس، في تعليقه الاسبوعي بصحيفه كيكر الرياضيه، ان سبب الازمه التي يمر بها مونشنغلاباخ حاليا تتمثل في تفريطه في لاعب كبير هو ماكس كروزه، الذي انتقل هذا الموسم لفريق فولفسبورغ. ويضيف ماتيوس، الذي لعب 162 مباراه بقميص مونشنغلادباخ: "كروزه كان له دور كبير في البناء الهجومي لفريق مونشنغلادباخ، خصوصا في الثنائيه التي كان يشكلها مع هداف الفريق رفاييل." ويري عميد لاعبي كره القدم الالمانيه ان رحيل كروزه يمثل سقوط قطعه من فسيفساء "المهور"، تاكدت اهميتها اكثر في المباريات الاخيره.

وفي ظل الوضع الراهن الذي يمر به مونشنغلادباخ، يمكن القول ان مسابقه دوري ابطال اوروبا ستمثل عبئا اضافيا علي الفريق اكثر من كونها متعه او فرصه للظهور واللمعان اوروبيا. فبدل التركيز المطلق علي الدوري الالماني من اجل الهروب من شبح الهبوط وتحسين المركز في جدول الترتيب، سيكون الفريق مضطرا الي خوض مسابقه اضافيه ستكلفه المزيد من الاجهاد البدني والنفسي. وهو ما اكده ايضا مدرب الفريق لوسيان فافره عندما اشار الي ان "الدوري الالماني اهم من دوري ابطال اوروبا بعد الهزيمه الرابعه علي التوالي في البوندسليغا".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا