برعاية

الغرس الأول .. لوائح للنزاهة ومحاربة الفساد

الغرس الأول .. لوائح للنزاهة ومحاربة الفساد

اكد محمد حنزاب رئيس المركز الدولي للامن الرياضي ان منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) ستعقد اول اجتماعاتها لمتابعه وضع "اعلان برلين" موضع التنفيذ في العاصمه القطريه الدوحه يومي الاربعاء والخميس المقبلين.

واعلان برلين هو الذي صدر عن مؤتمر وزراء الشباب والرياضه الخامس (مينيبس5) للدول الاعضاء في اليونسكو الذي انعقد في 2013 بمدينه برلين الالمانيه.

واوضح حنزاب "ان اجتماع مسؤولين حكوميين وخبراء وشخصيات من كل قارات العالم هنا في الدوحه هو الاول من نوعه علي المستوي الفني لمتابعه موضوع محدد خرج عن المؤتمر الخامس لوزراء الشباب والرياضه 2013 وهو التلاعب في نتائج المباريات والفساد في الرياضه بغيه تحقيق رؤيه مجلس وزراء العالم (مينيبس) في توفير مظله من التشريعات لمواجهه المخاطر المحدقه بالرياضه العالميه".

ورحب بقرار اليونسكو اقامه هذا الاجتماع الفني المهم المخصص لمتابعه "اعلان برلين" في الدوحه وقال انه شرف كبير للمركز الدولي ان يستضيف مثل هذا الحدث المهم مشاركه مع المنظمه الدوليه التي تبذل جهودا كبيره من اجل الرياضه العالميه.

واشار رئيس المركز الدولي للامن الرياضي الي ان اجتماع اليونسكو 2015 سيشهد وضع اللبنه الاولي لاول عمل دولي مشترك لوضع تشريعات وسياسات دوليه من اجل مستقبل الرياضه وان التاريخ سيشهد ان اول "غرس" للوائح النزاهه ومحاربه الفساد في الرياضه في كل دول العالم انطلق من هنا، من الدوحه".

في المقابل، قالت المنظمه الدوليه، وهي المنظمه الامميه الوحيده المعنيه بكل ما يتعلق بامور الرياضه والشباب في العالم في بيان رسمي ان اليونسكو والمركز الدولي للامن الرياضي سيستضيفان يومي الاربعاء والخميس المقبلين في الدوحه "الاجتماع الفني" المخصص لمتابعه التوصيات والملاحظات التي جاءت في سياق "اعلان برلين" الذي صدر بدوره في 2013 وابرزها التلاعب في نتائج المباريات كاحد اهم المحاور التي تمخض عنها مؤتمر وزراء الشباب والرياضه الخامس (مينيبس5) الذي حضره 600 شخص من 121 دوله من الدول الاعضاء في اليونسكو.

وسينعقد اجتماع اليونسكو 2015 بحضور 60 مسؤولا حكوميا ومختصا دوليا وممثلين عن كثير من المؤسسات والهيئات الرياضيه وشخصيات بارزه في مجال الرياضه، بحسب ما جاء في بيان المنظمه الدوليه، التي قالت ان "اعلان برلين" بات علامه بارزه لمستقبل التشريعات الرياضيه علي المستويين الوطني والعالمي، وان الاعلان وافق عليه بالاجماع كل المشاركين في المؤتمر الخامس في برلين وهم 600 شخصيه عالميه ما بين متحدث ومختص يمثلون 121 دوله من الدول الاعضاء في اليونسكو ومن بينهم 52 وزيرا للشباب والرياضه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا