برعاية

تقرير | روني وخاميس، وكل الغائبين عن الجولة الأولى من دوري الأبطال

تقرير | روني وخاميس، وكل الغائبين عن الجولة الأولى من دوري الأبطال

الاصابات تغيب عدداً لا باس به من النجوم عن انطلاقه دور المجموعات...

سيكون كلٍ من المهاجم الانجليزي واين روني وصانعي الالعاب الكولومبي خاميس رودريجيز والفرنسي نبيل فقير ضمن ابرز اللاعبين الغائبين عن المشاركه في الجوله الاولي من دور المجموعات بالموسم الجديد من دوري أبطال أوروبا.

وفي هذا التقرير، ياخذكم Goal في جولهٍ سريعهٍ للتعرف علي ابرز الاصابات والايقافات التي تعاني منها الـ32 فريقاً المشاركه في البطوله قبل انطلاق جولتها الاولي غداً الثلاثاء وبعد غدٍ الاربعاء...

باريس سان جيرمان × مالمو

من المنتظر ان يعود نجم الهجوم المخضرم زلاتان أبراهيموفيتش للمشاركه مع فريقه الفرنسي باريس سان جيرمان في مواجهته لفريقه الاسبق مالمو السويدي، بعدما اراحه مدربه لوران بلان من المشاركه في مباراه الليج 1 امام بوردو يوم الجمعه الماضيه، والتي انتهت بالتعادل الايجابي بـ2-2، بعد عودته مجهداً من المشاركات الدوليه في اسبوع الفيفا مع احفاد الفايكنج.

وعلي غرار ابرا، لم يشارك لاعب الوسط الارجنتيني الدولي خافيير باستوري في مباراه بوردو، الا انه قد تدرب بعدها بشكلٍ طبيعيٍ بعدما تعافي من اصابهٍ في ربله الساق، لن تحرمه من الانضمام لقائمه فريقه، الا انه من المتوقع ان يبقي علي مقاعد البدلاء في بدايه المباراه.

اما مالمو، فسيخوض ذلك اللقاء منقوصاً من زلاتان الخاص به -زلاتان ازينوفيتش- الذي سيغيب طوال الموسم عقب اصابهٍ في الركبه، بخلاف كلاً من اجون محمدي المشكوك في مشاركته بسبب اصابهٍ في الساق، واخيراً اوسكار ليويكي الذي يعاني من نزله برد.

ريال مدريد × شاختار دونيتسك 

سيغيب كلاً من الظهير الايمن البرازيلي الدولي دانيلو والساحر الكولومبي الدولي خاميس رودريجيز عن تلك المباراه، بعدما تعرضا لاصابتين علي مستي الساق والفخذ علي الترتيب، ستجبرانهما علي الغياب لمده شهرٍ علي اقل تقدير.

بخلاف ذلك، فلن يفتقد رافا بينيتيز ايٍ من لاعبيه الاخرين، وعلي راسهم قائد الفريق سيرخيو راموس، والذي كان قد تم استبداله قبل نهايه مباراه اسبانيول بربع ساعه، لكن الاخبار الاخيره تؤكد جاهزيته لخوض مباراه شاختار.

اما شاختار، فيغيب عنه المهاجم الارجنتيني فاكوندو فيريرا، الذي يتمرن وحيداً في الفتره الحاليه للتعافي من اصابته، بينما عاد مدافعه الاوكراني ايفان اورديتس، بيد ان مشاركته مازالت محل شك.

غاب مهاجم الاسود الثلاثه واين روني عن فوز الشياطين الحمر علي ليفربول في قمه البريميرليج، ومن المتوقع ان تجبره الاصابه التي تعرض لها خلال التدريبات في اوتار الساق علي الغياب عن مباراه ايندهوفن ايضاً.

وفي سياقٍ متصل، لم يسافر المدافع الانجليزي فيل جونز مع الفريق بالرغم من تعافيه من اصابته في ربله الساق، والتي اجبرته ايضاً علي الغياب عن مباراه ليفربول الماضي، بينما تعافي لاعب الوسط البرازيلي الشاب اندرياس بيريرا وعاد لصفوف الفريق.

وعلي الجانب الاخر، سيختبر بطل هولندا جاهزيه لاعب وسطه المهاجم ادم ماهر قبل بدايه اللقاء، بعدما غاب عن الفوز الساحق يوم السبت الماضي بـ6-0 علي كامبور في الايريديفايسه، بينما يستمر غياب كلاً من يترو فيليمز وفلوريان يوزيفزون بسبب الاصابه علي مستوي الركبه. 

غاب الجناح البرتغالي الدولي فييرينيا عن مباراه انجولشتات في البوندسليجا عقب تعرضه للاصابه خلال اسبوع الفيفا مع منتخب بلاده، ومن غير المتوقع ان يكون جاهزاً للمشاركه في ذلك اللقاء.

ويعاني الحارس كوين كاستيلز من اصابهٍ في اصبع قدمه، لذا، من المنتظر ان يشارك الحارس السويسري الدولي دييجو بيناليو في ذلك اللقاء، عقب تعافيه من اصابته التي كان قد تعرض لها علي مستوي الظهر.

وعلي الجانب الاخر، يسافر سسكا موسكو الي المانيا بقائمهٍ كاملهٍ من 20 لاعباً، ولا يغيب عنه سوي 3 لاعبين من الفريق الثاني، الا وهم: اليا بومازون، نيكيتا تشيرنوف واليكساندر ماكاروف.

عاني الجناح الارجنتيني ادواردو سالفيو من اصابهٍ خطيرهٍ في الركبه منذ نهايه الموسم الماضي، ستغيبه لبعض الوقت عن بدايه الموسم الحالي، بما فيها تلك المباراه في دوري المجموعات.

اما بطل كازاخستان الذي يشارك لاول مرهٍ في دوري الأبطال، فيغيب عنه مهاجمه باتريك توماسي بداعي الايقاف، بعدما كان قد تلقي البطاقه الحمراء خلال مباراه فريقه في الدور التمهيدي الثالث من البطوله.

جلطه سراي × اتلتيكو مدريد

سيفتقد الروخيبلانكوس لخدمات ظهيرهم الايسر فيليبي لويس، بعدنا عاني البرازيلي من اصابهٍ طفيفهٍ في قدمه، اذ لم يسافر مع الفريق الي تركيا بالرغم من مشاركته في جزءٍ من التدريبات يوم الاحد الماضي.

وعلي الجهه المقابله، يغيب كلاً من لاعب الوسط وقلب الدفاع الخبيرين حميد التينتوب واورليان تشيدجو عن صفوف العملاق التركي في تلك المواجهه المثيره.

تاكد غياب المهاجم الارجنتيني سيرخيو اجويرو بعدما فشل في التعافي من اصابته في الركبه، والتي اجبرته علي الخروج من مباراه كريستال بالاس، بينما يامل المدرب مانويل بيليجريني ان يتعافي كلاً من نجميه الاخرين دافيد سيلفا ورحيم ستيرلينج من اصابتيهما في الاربطه والكاحل علي الترتيب، واللتين تسببتا في غيابهما عن المشاركه في المباراه الاخيره في البريميرليج.

وفي سياقٍ متصل، يقترب لاعب الوسط البرازيلي من العوده للفريق مع امتثاله للشفاء من اصابته في العضله الضامه، بينما يستمر غياب زميله فابيان ديلف المصاب في اربطه ركبته، بالاضافه لتواصل غياب كلاً من الظهيرين جايل كليتشي وبابلو زاباليتا بسبب اصابتين علي مستي الكاحل والركبه، ستجبرانهما علي الغياب حتي اكتوبر المقبل

وعلي الجانب الاخر، يغيب لاعب الوسط الايطالي الدولي كلاوديو ماركيزيو عن صفوف البيانكونيري بعدما تجددت اصابته اعلي الفخذ عقب مشاركته لـ45 دقيقهٍ فقط في لقاء كييفو فيرونا في الكالتشيو، بينما يتواصل غياب كلاً من لاعبي الوسط الاخرين سامي خضيره وكوادو اسامواه بسبب اصابتين علي مستوي الفخذ والركبه علي الترتيب.

يعاني اوناي ايميري من غياباتٍ وازنهٍ في خط الدفاع، حيث يفتقد لجهود كلٍ من عادل رامي المصاب في العضله الضامه، نيكو باريخا المصاب في الركبه ودانييل كاريتشو المصاب في الاربطه، بينما يغيب ايضاً الجناح السريع جايل كاكوتا بسبب مشاكلٍ في المعده، بالرغم من مشاركته في مباراه الجمعه الماضيه في الليجا امام ليفانتي.

وعلي الطرف الاخر، يفتقد مونشنجلادباخ لكلٍ من فابيان جونسون المصاب بتمزقٍ في ربله الساق، باتريك هيرمان المصاب في ركبته ومارتين سترانزل الذي عاني من اصابهٍ في عينه خلال مباراه هامبورج يوم الجمعه الماضيه في البوندسليجا.

باير ليفركوزن × باتي بوريسوف

يفتقد ليفركوزن لخدمات صفقته الجديده، التشيلي الدولي تشارلز ارانجيز المصاب بقطعٍ في وتر اكيليس، بخلاف اصابه مدافعه عمر توبراك بتمزقٍ في اربطه الفخذ، 

وفي سياقٍ متصل، باتت مشاركه كلاً من تين يدفاي وروبيرتو هيلبرت محل شك، بعدما عاد الاخير مؤخراً من اصابهٍ طويلهٍ في الساق، بينما يعاني الاخير من مشاكلٍ في ركبته.

وعلي الجانب البيلاروسي، تم استبدال النجم المخضرم اليكساندر هليب في اللقاء الاخير امام شاختيور من اجل المحافظه عليه، وبات جاهزاً للمشاركه في مباراه الباي ارينا.

يغيب المدافع البلجيكي المخضرم توماس فيرمايلين مجدداً عن صفوف البارسا في ذلك اللقاء بعدما اصيب في ربله الساق خلال مباراه اتلتيكو مدريد الاخيره، بينما يغيب الحارس التشيلي الدولي كلاوديو برافو لنفس السبب.

ويغيب الظهير البرازيلي الدولي داني الفيش بسبب اصابته في العضله الضامه، اذ من المتوقع ان تستمر مشاركه لاعب الوسط سيرجي روبيرتو بدلاً منه، بينما يتواصل غياب كلاً من الصفقتين الجديدتين اليكس فيدال واردا توران بسبب عقوبه الفيفا التي تمنعهما من المشاركه حتي يناير القادم.

وعلي الجانب الاخر، يغيب صانع الالعاب البوسني الدولي ميراليم بيانيتش لـ3 اسابيعٍ عقب اصابته في ربله الساق، بينما يتواصل الغياب الطويل للاعب الوسط الهولندي كيفين ستروتمان، والذي يتعافي حالياً من عمليهٍ جراحيهٍ في ركبته.

ويغيب ايضاً المدافع الايطالي الشاب اليو كابرادوسي عن صفوف الجيالوروسي عقب تعرضه للاصابه في اربطه ركبته، اثناء مشاركته مع المنتخب الايطالي تحت 20 عاماً.

سيغيب صانع الالعاب التشيكي توماس روزيسكي والمهاجم الانجليزي داني ويلبيك لنهايه العام الجاري عقب تعرضهما للاصابه علي مستوي الركبه، بينما ينتظر لاعب الوسط الانجليزي الدولي الشاب جاك ويلشير لتحديد فتره غيابه وان كان سيحتاج للخضوع لعمليهٍ جراحيهٍ من عدمه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا