برعاية

صراع الجبابرة.. بين النجم ديوكوفيتش والمخضرم فيدرير

صراع الجبابرة.. بين النجم ديوكوفيتش والمخضرم فيدرير

تقترب ساعه الفصل الاخيره في اخر البطولات الكبري هذا العام، في رياضه التنس علي ملاعب اميركا، في مباراه من الطراز العالمي، وبين عملاقين في لعبه الكرة الصفراء، حيث يتصارعان بشكل كبير لحمل لقب بطوله الغراند سلام الرابعه هذا الموسم، وكل منهما ترتسم امامه طموحات لدخول التاريخ.

بدايه الحديث لا بد ان نبداها من عند المصنف الثاني عالمياً روجيه فيدرير، الذي يقضي اخر خطوات مسيرته في الملاعب بطريقه رائعه، في وجهه سيقف المصنف الاول عالمياً، الصربي نوفاك ديوكوفيتش والذي لا يعرف سوي لغه الفوز في البطولات الكبري. ونستعرض هنا بعض العوامل التي ترجح كفه الاول علي الثاني والعكس كذلك.

ان تصل الي عمر الـ33 عاماً وتقدم هذا المستوي، في ظل تراجع لاعبين اقل سناً، وان تقارع لاعبين شباب فهذا يؤكد انك من اساطير التنس، فيدرير صاحب الانجازات العظيمه، لا يمكن ان يوفيه احد حقه، فارقامه تتكلم وتسبق الحديث عنه، فهو واجه كبار اللاعبين في الماضي، وفي هذه الايام يجابه ابطالاً شباباً لديهم قدرات عاليه.

لكن الخبره التي اكتسبها فيدرير علي ايام سامبراس واغاسي واخرين، سيضعها اليوم في الملعب، وسيحاول قدر المستطاع ان يمتص حماسه خصمه واندفاعه، فالهدوء وتوجيه ضربات متقنه هو سلاح المخضرم السويسري، والذي سيحاول تغيير نمط وسرعه اللقاء حسب الحاجه، فالسرعه المتتاليه لن تنفعه، لان لياقته البدنيه مع مرور الدقائق قد تنخفض، ولذلك سيحاول حسم الامور باكراً قدر المستطاع.

يشتعل كالنار وينتفض كالبركان، ولا يمكن ان يقف احد في وجهه اذا ثار واذا ما كان في يومه، هو الصربي نوفاك ديوكوفيتش، صاحب الارسالات القويه، والاندفاع والسرعه، ويضاف اليها الذكاء، ورغم انه لاعب شاب استطاع منذ دخوله عالم التنس في سنه 2006، ان يثبت قدرات خياليه، حيث نافس لاعبين كبارا علي غرار فيدرير ونادال وكثر غيرهم، وتفوق علي لاعبي جيله باشواط كبيره، حيث لم يستطع احد ان يضاهيه.

ويعتبر سلاح الصربي الاول لياقته البدنيه العاليه، حيث بامكانه الصمود لفتره طويله في ارض الملعب، وهو سيحاول ابقاء سرعه اللقاء عاليه، وذلك من اجل اضعاف قدره خصمه المحنك، ولن يسمح لفيدرير ان يلعب الكرات فقط من علي الخط، بل سيحاول اجباره علي الخروج الي الشبكه بهدف استنزافه مع مرور دقائق هذه القمه.

التقي البطلان في الكثير من المنافسات في الماضي، لكن العام الحالي قد يعتبر افضل مقياس لتحديد هويه اللاعب الافضل، او الذي يمتلك حظوظاً اكثر في الفوز في هذا اللقاء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا